السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: حماس ماضية في تطبيق المصالحة ونأمل التغلب على العقبات قريباً

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- اكد خليل الحية القيادي في حركة حماس ان حركته ماضية في تطبيق المصالحة الفلسطينية، معربا عن امله ان يتم التغلب على العقبات قريبا.

جاءت تصريحات الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي خلال لقائة سفير جنوب أفريقا لدى فلسطين ماكاليما إلى جانب عدد من الدبلوماسيين.

واستقبل الوفد كلا من النواب خليل الحية وإسماعيل الأشقر ومشير المصري ومحمد شهاب وسالم سلامة ويحيى العبادسة، وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وتطورات المصالحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ونوابه المتمثلة بالإبعاد والاختطاف.

ورحب الدكتور خليل الحية بالسفير والوفد الدبلوماسي المرفق له ووضعهم في صورة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الخطيرة في مدينة القدس والتي كان أخرها إبعاد النائب المقدسي أحمد عطون لمدينة رام الله وتهديده للنواب المعتصمين في مقر الصليب الأحمر بالقدس واختطافه لما يزيد عن عشرين نائبا من نواب حركة حمس بالضفة الغربية.

وأكد النائب الحية على مضي حركة حماس في تطبيق المصالحة الفلسطينية، مشددا على صورة التغلب على العقبات التي تواجها، مؤكدا على وجود لقاءات قريبة للفصائل الفلسطينية لاستكمال تطبيق المصالحة، وقال: "نحن ماضون في المصالحة ولكن أمامها عقبات نأمل التغلب عليها قريبا".

وطالب الحية ماكاليما بدعم حقوق الشعب الفلسطيني والوقوف أمام الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والمساهمة في رفع الحصار المستمر على قطاع غزة.

من جانبه، أكد السفير دعم جنوب أفريقا المطلق للشعب الفلسطينية وقضيته العادلة وعلى عمق العلاقة بين الشعبيين، وعلى دعم جنوب أفريقا للمصالحة الفلسطينية، معبرا عن استياء حكومته من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ونوابه المختطفين لدى الاحتلال.

وشدد السفير على أن جنوب أفريقا ستبذل كل جهودها من أجل دعم الشعب الفلسطينية والمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة استمرارية التواصل.