الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا: تصريح ايلون يهدف لصرف الانظار عن مأساة الفلسطينيين الحقيقية

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 16:17 )
بيت لحم- معا- تعقيبا علي الهجوم الذي شنه نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيلون على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، صرح الناطق الرسمي باسم "الاونروا" سامي مشعشع بان التشكيك بدور "الاونروا" من مسؤول إسرائيلي يهدف لصرف الأنظار عن الأسباب الحقيقية لاستمرار مأساة ومحنة لاجئي فلسطين والرفض الإسرائيلي للتعامل بأي جدية مع حقوق ومطالب اللاجئين.

وأضاف الناطق الرسمي بأن "التفويض الممنوح للاونروا من الأمم المتحدة سيتم تجديده وباستمرار حتى يتم التوصل لحل عادل ومقبول للاجئين أنفسهم وان هذا التفويض ليس منة من أحد والمسؤول الإسرائيلي لا يمتلك الحق القانوني أو الأخلاقي أو السياسي بمطلبه"، وحتي ذلك ستستمر "الاونروا" بتقديم خدماتها الإنسانية للاجئين.

وقال مشعشع ان تصريح المسؤول الإسرائيلي بأن دور "الاونروا" غير مقبول لا أخلاقيا ولا سياسيا، هو تصريح مأزوم والصحيح هو أن تهجير شعب واحتلال أرضه هو بحد ذاته غير مقبول لا أخلاقيا ولا سياسيا.

جاء تصريح ايلون أمام اجتماع الأمم المتحدة في جنيف لتغيير التفويض الممنوح للوكالة، "لأنها لم تقدم أي حل لقضية اللاجئين وأنها بدل إعادة توطينهم في أماكن اخرى تسعى إلى تخليد وضعهم كلاجئين"، حسب اقوله.