الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق النواب

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 09/12/2011 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- اطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا برلمانيا المانيا خلال لقائه به في رام الله على مخاطر الاجراءات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

وقدم البرغوثي شرحا للوفد عن الاجراءات الخطيرة التي تقوم بها اسرائيل من خلال منظومة الفصل العنصري التي انشاتها في الاراضي.

واضاف البرغوثي، ان اسرائيل تسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض واستكمال مخططاتها التوسعية وتهويد القدس الى جانب الانتهاكات والجرائم التي ينفذها المستوطنون واخرها جريمتهم في بروقين.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي اهمية استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي لمواجهة تحديات المرحلة والمخاطر التي يتعرض لها المشروع الوطني، وأهمية احترام النظام الديمقراطي والعملية الديمقراطية الفلسطينية ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في القدس.

ودعا البرغوثي الى التدخل من اجل افراج الاحتلال عن النواب المختطفين في انتهاك فاضح لابسط القواعد والاعراف خاصة وانهم نواب منتخبون من قبل شعبهم.

وطالب البرغوثي بوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق النواب المقدسيين خاصة ابعاد النائب احمد عطون عن مدينة القدس.

واطلع البرغوثي الوفد على المخاطر المحدقة بعملية السلام جراء المماطلة الاسرائيلية بشأن قضايا الوضع النهائي ومحاولات إسرائيل تأجيل بعض تلك القضايا والالتفاف على الحقوق الفلسطينية، موضحا ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية في الاراضي الفلسطنية.

واشار البرغوثي الى اهمية المقاومة الشعبية السلمية بما فيها مقاطعة البضائع الاسرائيلية والعنف الاسرائيلي المستخدم ضد هذا النضال بالتوازي مع حركة التضامن الدولية.