الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد مباراة انتهت بالتعادل: المنتخب الايطالي يغادر فلسطين

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 08:17 )
بيت لحم- معا- غادر المنتخب الايطالي الذي زار الاراضي الفلسطينية وحل ضيفا على مؤسسة يوحنا بولس الثاني واكاديمية كرة القدم بعد زيارة وصفت بالممتازة من قبل المستضيفين والمضيفين حيث اتفق في ختام الزيارة على تعزيز علاقات التعاون الرياضي بين فلسطين وايطاليا في السوات القادمة وفق ما افاد سهيل دعيبس منسق عام اكاديمية كرة القدم الفلسطينية .

وقال منسق أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم، سهيل دعيبس، في تقرير صحفي عن زيارة الوفد ان الفريق الايطالي الذي تكون من مجموعة من المدربين الايطاليين المحترفين واللاعبين السابقين في المنتخب الوطني الايطالي سابقا ورجال الدين من فريق المهنة ورجال الاعمال عبر عن سعادة كبيرة لما شاهده من تطور في الرياضة الفلسطينية عموما وكرة القدم خصوصا سيما بعد التعادل الايجابي مع فريق تفاهم بيت لحم بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جرت على استاد الخضر الرياضي .

وأشار الى ان هذا اللقاء يندرج في إطار الدعم الواضح للرياضة الفلسطينية وهو متابعة لمسلسل التعاون البناء بيننا وبين الطليان بدء من فريق الكهنة ثم الأولمبي بعدها زيارة إلى ايطاليا وإجراء لقاء مع الاولمبي ثم هذه التظاهرة الرياضية.

وأوضح أن هذا يتم بالتنسيق والترتيب مع اتحاد اللعبة، وهناك ترتيب لبعض الأفكار والمشاريع والبرامج التي تعود بالفائدة على الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ولها علاقة بالأمور التدريبية.

تفاصيل المباراة مع فريق بيت لحم
هذا وكانت مباراة منتخب بيت لحم من القدامى والشباب مع الفريق الايطالي المكون من قدامى لاعبي الأندية الايطالية وعدد آخر من الكهنة، بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف للفريقين، في المباراة التي جرت بينهما على إستاد الخضر.

وحظيت المباراة بحضور مميز، تقدمهم وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم سمير حزبون، والأب إبراهيم فلتس، ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح ومحمود خليفة عضو اتحاد كرة القدم الفلسطيني وعدد آخر من الضيوف الطليان.

ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، وجاءت البداية ضعيفة من كلا الفريقين مع محاولات هجومية من قبل الفريق الايطالي الذي تشكل من عدة د من اللاعبين القدامى في الأندية الايطالية الانتر وجنوى، وميلان وليفيرنو، بوجود اللاعبين ماركو نابالي، واوزيبوا، وماريو بورتولوز، وماركوكتانو.

ولم يكون لاعبو فريق بيت لحم في الموعد وغاب عنهم التفاهم والانسجام وتاهوا في الملعب وغابت عنهم الفعالية رغم مجهودات عيسى كنعان، ووديع صلاح، ومعتز حسان، وخالد عبد الأحد وغيرهم، وانحصر اللعب في منتصف الملعب.

وشهدت الدقيقة 23 هدف الطليان الأول عن طريق ماركو كتانو عندما مرر له الكرة اوزوبو فانفرد مع الحارس وسددها إلى الشباك، وحاول بعدها فريق بيت لحم من معادلة النتيجة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل ولم تشكل خطورة على المرمى، لينتهي الشوط بتقدم الطليان بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني نشط الفريق الايطالي أكثر وفرض إيقاعه وكان الأفضل من خلال تحركات الثلاثي الخطر ماركو نابي وجينارو روتولو وماريو بوتولوز حيث تحمل دفاع التلاحمة العبء الأكبر في قطع الكرات وإفشال الهجمات.

وفي الدقيقة 48 أدرك فريق بيت لحم التعادل عن طريق إبراهيم ناجي بعد أن استثمر عرضية خالد عبد الأحد وسددها عالطاير في الشباك، وزادت المباراة إثارة وندية وسجل الفريق الايطالي الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق ماركو نابي بطريقة جميله بعد أن استقبل الكرة من ماركو كتانو سددها الحارس إسماعيل أبو صرة إلى داخل الشباك، وفي الدقيقة 87 جاء هدفهم الثالث بواسطة جينارو روتودلو بعد تمريره متقنة من ماريو بورتولوز.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء نشط الفريق التلحمي وتمكن من تسجيل هدفين الأول في الدقيقة 88 بتسديدة من خالد عبد الأحد من خارج الصندوق استقرت في الشباك، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أدرك وديع صلاح التعادل بانفراده مع الحارس وبكل ثقة أودعها الشباك.

المدير الفني للفريق الايطالي :نحن هنا لتطوير الرياضة الفلسطينية واحلال السلام .
أما المدير الفني للفريق الايطالي مورينو بوسنتي، فقال إن حضورهم يندرج ضمن الاهتمامات الكبيرة لتطوير الواقع الرياضي الفلسطيني، وجزء من المساهمة في التعبير على ضرورة إرساء السلام العادل من خلال الرياضة التي أصبحت لغة الشعوب الموحدة.

وأضاف: 'إننا نريد من هذه التظاهرة الرياضية إدخال اسم فلسطين إلى كل بيت ايطالي وهذا من خلال حرصنا على نقل الصورة الحقيقة للواقع المعيشي للفلسطيني ومعاناته اليومية، والحصول على دعم وريع لتعشيب ملعب خاص لأكاديمية الأطفال في بيت لحم'.

وبعد نهاية اللقاء، تم تتويج الفريقين بكاس وميدالية لكل لاعب من منصة الشرف.

حفل تكريم للفريق الايطالي
هذا واقيم في فندق الكازانوفا حفل تكريم للمنتخب الايطالي حيث شارك فيه العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والمحلية وعلى راسهم المحافظ عبد الفتاح حمايل ووزيرة السياحة خلود دعيبس ومدير التربية والتعليم سامي مروة والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية والاب ابراهيم فلتس ومحمود خليفة عضو اتحاد كرة القدم ووعدد من الشخصيات في محافظة بيت لحم.

وقد رحب المحافظ حمايل بالوفد الايطالي في هذا الوقت من العام الذي تستعد فيه بيت لحم للاحتفال بالاعياد الميلادية المجيدة مشددا على ان زيارة هذا الوفد تعكس انسانية الشعب الايطالي وتعاطفه مع الشعب الفلسطيني شاكرا مؤسسة يوحنا بولس الثاني والاب ابراهيم فلتس على عملهم المتواصل من اجل تطوير العلاقات الفلسطينية الايطالية .

من جهته شكر الاب فلتس اعضاء الفريق الايطالي والفلسطيني الذين قدموا عرضا ممتعا ومتميزا يساهم في تطوير وبناء العلاقة بين الشعبين الصديقين مؤكدا ان مؤسسته ستواصل العمل في هذا الاطار .

كما جدد الاب فلتس شكره وتقديره للمتضامنة ادريانا سيجيلي مديرة وكالة دويميرا للسياحة والسفر التي تعمل على تجنيد الدعم وتعزيز التبادل بين فئات مختلفة من الشعبين الفلسطيني والايطالي لتسليط الضوء على الواقع الفلسطيني .