الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير النجار يبارك الاتفاق بين اتحادي الشطرنج الفلسطيني والنرويجي

نشر بتاريخ: 09/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 08:15 )
جنين- معا- عصري فياض- عبر ياسر النجار السفير الفلسطيني في العاصمة النرويجية واسلو عن مباركته وارتياحه للاتفاق الذي جرى بين الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ممثلا بين رئيس الاتحاد الفلسطيني خالد عز الدين وامين سر الاتحاد بلال رضوان وبين الاتحاد النرويجي للشطرنج ممثلا بالمديرة التنفيذي للاتحاد السيدة ميرزاس والقاضي بطلاق افاق من التعاون بين الاتحاديين.

وقال السفير النجار في اتصال هاتفي معه بعد حفل الغداء الذي تم على شرف ممثلي الاتحادين الفلسطيني والنرويجي انه تم الاتفاق مبدئيا على تقديم مساعدات مادية من الاتحاد النرويجي للاتحاد الفلسطيني للشطرنج وتزود الاتحاد الفلسطيني بالأدوات الهامة لتطوير الشطرنج.

وقال النجار إن الاتحاد النرويجي تعهد في اطلاق برامج تدريبية للاعبي الشطرنج الفلسطيني والمساعدة في تنظيم بطولات دولية للشطرنج في فلسطين.

واضاف السفير النجار ان الموافقة المبدئية ايضا كانت في استعداد الاتحاد النرويجي لتأسيس نادي في فلسطين للشطرنج يشمل كل متطلبات الشطرنج من رعاية وادوات ودورات تدريب للاعبين والحكام.

وأضاف السفير النجار أن هذا الاتفاق ياتي تتويجا لزيارة الوفد الفلسطيني الذي وصفها بالناجحة، والتي ستفتح افاق جديدة امام الشطرنج الفلسطيني في قارة اوروبا وخصوصا الدول الاسكندنافية كون النرويج تقود المجموعة الاسكندنافية في الوقت الراهن.

وقال السفير النجار انه سيواصل متابعته لتنفيذ هذا الاتفاق والاتفاق القادم مع رئيس اتحاد الشطرنج النرويجي جونسون خدمة لصالح الشطرنج الفلسطيني وتطويرة.

وقد ثمن خالد عز الدين دور السفير الفلسطيني وبعثة السفارة الفلسطينية في النرويج على الاهتمام وتسهيل الامور امام البعثة الفلسطينية ، كما تقدم بالشكر الجزيل للاتحاد النرويجي للشطرنج الذي فتح امام الشطرنج الفلسطيني ابواب قارة اوروبا لجهة النهوض بالشطرنج الفلسطيني ليصل الى مستوى اكبر مما هو عليه الان.

ومن المقرر ان يعود الوفد الفلسطيني للشطرنج الى ارض الوطن خلال اليومين القادمين.