الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولى القدم: الهلال يكسب موقعة الأهلي بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 08:14 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- حقق هلال اريحا فوزه الأول على ملعبه البيتي بهدف وحيد في مرمى اهلي الخليل وسط فرحة جماهيرية كبيرة واعتراض من لاعبي وإداريي الاهلي ، واستحق الحارس الريحاوي احمد سلامة نجومية اللقاء بعد تصديه لعدة كرات اهلاوية خطيرة على مدار شوطي اللقاء ، وليعزز رصيد ومكانة الهلال على لائحة الترتيب العام لدوري أندية الدرجة الاولى .

مجريات اللقاء :
استهل الفريقين المباراة بتشكيلة متشابهة ولعبا ب4،4،2 وحاول لاعبو الهلال توظيف عنصري الأرض والجمهور لمصلحتهما وبدؤوا أدائهم بروح معنوية عالية ، كانت أولى ثمارها تسديدة أسد ابو العسل القوية بجوار القائم والتي رد عليها فادي دويك بتسديدة عرضية ، بعد مرور 5 دقائق عاد ابو العسل ليكرر محاولة النيل من شباك الأهلي فسدد كرة قوية فوق العارضة وصلته من لاعب الوسط جوني سعد ، فيما جابهه مدافعو الأهلي بقيادة محمود خليلية ومحمد ضيف محاولات الهلال الهجومية باجتهاد ومن أكثر من محور.

في الدقيقة 125 احتسب الحكم خطاء للأهلي عند مشارف ال18 ياردة سددها فغادي دويك قوية لكن براعة الحارس احمد سلامة وضعت حد لها ، مع انتصاف الشوط دخل اللقاء فصل جديد من الإثارة والحماس والتكتيك السريع ، فسنحت فرصة جديدة للهلال بواسطة علاء رومة والذي مرر أمام ابو العسل والذي بدورة سددها قوية زاحفة على يسار المرمى الأهلاوي.

نشط لاعبو وسط الأهلي ولم يقدم خالد عزيز والحلمان الواجب المطلوب منهما لكن نشاط وتحرك وسط الأهلي حمل دفاع الهلال بقيادة محمد غزال وزكريا عاصي عبئ كبير وبإسناد من منتصر عادل ومحمود المغربي .

في الدقيقة 37 مرر أسد أبو العسل كرة عرضية لزميلة محمد علي الذي كان وحيدا في مواجهة الحارس لكنه سددها طائشة فوق العارضة، الدقائق العشر الأخيرة من الشوط شهدت أفضلية للهلال من خلال الضغط المتواصل على مرمى الأهلي لكن ذلك لم يكسر قاعدة التعادل السلبي بين الفريقين والذي انتهى به الشوط الأول .

في الشوط الثاني اخذ الأهلي زمام المبادرة وهدد مرمى الهلال في أكثر من مناسبة وظهر تألق الحارس احمد سلامة في التصدي لكرات خطرة لفادي دويك ومراد محمود كادت ان تعطي التقدم للفريق الأهلاوي الذي لم يستثمر النقص العددي للهلال بعد خروج ادهم غرار لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 56 ، تكررت فرص الهلال فيما غاب عن المشهد الهجومي للأهلي خالد عزيز وخلدون الحلمان، وتناوب خط وسط الفريقين السيطرة على منطقة المناورة بعد التغيرات التي قام بها المدربين في الدقيقة 75 سدد فادي دويك كرة جميلة وقوية تصدى لها الحارس احمد سلامة ببراعة وابعدها عن مرماه واستقبلها خالد عزيز وسددها قوية جانبت القائم الايسر.

في الدقيقة 80 جرب مصعب ابو سالم حظه بتسديدة قوية على مرمى الهلال مرت بجانب القائم ثم اخرى للحلمان بعد اقل من دقيقة، استمر لاعبو الفريقين باداء أدوارهم وإصرار كل منهما على تحقيق هدف المباراة الوحيد والذي من نصيب الهلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من خلال ركنية من الجهة اليمنى نفذها علاء رومة فوصلت الى رأس ظاهر دوابشة الذي سددها قوية فتابعها سامر حداد برأسه وغالطت الحارس شادي القواسمي الذي حاول ايقافها لكنه لم ينجح . وبهذه النتيجة ليرفع الهلال رصيده الى النقطة العاشرة فبما تجمد رصيد الاهلي عند النقطة 12 .

نال البطاقة الصفراء في اللقاء من اهلي الخليل مراد محمود ومن الهلال اسد ابو العسل واشهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين واحدة من نصيب ادهم عرار من الهلال ومصعب ابو سالم من الاهلي .

قاد اللقاء اكرم بلبول للساحة وحسن قطامش مساعد اول واحمد جبريل مساعد ثاني وموسى كنعان حكما رابعا. وراقبها مصطفى الاخرس .