الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية في سلفيت تؤكد دعمها لاتفاق المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 15:46 )
سلفيت -معا- عقدت الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت اجتماعا موسعا لأعضاء قيادتها وكوادرها في محافظة سلفيت، وذلك بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين الرفيقين رمزي رياح وإبراهيم أبو حجله. إضافة لسكرتير الجبهة في ألمحافظه نعيم حرب ونائبه حكم قدري وسكرتير كتلة الوحدة العماليه ضياء اشتبه وسكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي جهاد أبو يعقوب إضافة لسكرتيري الجبهة في مدن وبلدات وقرى المحافظة.

ورحب نعيم حرب برمزي رياح وإبراهيم أبو حجله في محافظة سلفيت وأطلعهم على الأوضاع التنظيميه والحزبية للجبهة في محافظة سلفيت إضافة لما تتعرض له هذه المحافظه من هجمة استيطانيه مسعورة، وإجراءات احتلاليه قمعيه تزداد بشكل يومي وذلك بهدف الضغط على سكانها وترحيلهم من خلال حملات المصادرة أليوميه للأراضي لأهداف الاستيطان.. والاعتقالات أليوميه وهدم البيوت وتوسيع مخطط جدار الفصل، وغيرها من الإجراءات التعسفية والقمعية.

من جهته أكد إبراهيم أبو حجله عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عن سعادته الغامرة بلقاء أهله ورفاقه كوادر وأعضاء الجبهة الديمقراطية من أبناء محافظة سلفيت بعد أن تم الإفراج عنه في صفقة تحرير الأسرى الاخيرة.

وطالب أبو حجله الحضور ممثلي المواقع بأهمية الانتهاء من المحطة الوطنية والحزبية الديمقراطيه المقبلة.. والانتهاء سريعا من عقد المؤتمرات الحزبيه القاعدية في المواقع.. وانتخاب قياده يوميه جديدة للجبهة فيها.. لما له من انعكاس ايجابي على الدور الوطني المميز للجبهة في المحافظه..كما أن المحطة هذه تكتسب أهميه في استنهاض وترتيب الأوضاع الحزبيه الداخليه. وذلك بانتخاب مندوبي محافظة سلفيت للمؤتمر الوطني العام الذي سيعقد تتويجا لاحتفالات انطلاقة الجبهة الديمقراطيه الثالثة والأربعون في بداية العام المقبل.

من جهته عبر رمزي رياح عضو المكتب السياسي للجبهة ألديمقراطيه عن أمله في نجاح المحطة الديمقراطيه ألمقبله للجبهة في محافظة سلفيت. وأهمية ضخ دماء شابه جديدة في قيادة الجبهة.. إضافة لتمثيل المرأة بشكل اكبر في الهيئات القيادية، وعبر عن أمله بنجاح الجهود المبذولة حاليا لطي صفحة الانقسام الداخلي المدمر والعمل على تطبيق وتنفيذ ما اتفق عليه في اتفاق القاهرة سريعا . وتشكيل حكومة وطنيه وتحديد مواعيد للانتخابات ألتشريعيه والرئاسية والمحلية..لما له من اثر في حشد وتمتين وتصعيد ألمقاومه ألفلسطينيه ضد الاحتلال ومخططاته التصفويه...والتي تسارعت بشكل كبير مستغلة الانقسام الفلسطيني الداخلي..

وطالب رياح ألقياده والسلطة الوطنية بتقديم الدعم اللازم والضروري لأبناء شعبنا لتمكينهم من مقاومة الاحتلال ومخططاته وجداره العنصري والعمل على توسيع وتصعيد المقاومه الشعبيه الفلسطينيه ضد الاحتلال ومستوطنيه..

وشدد رياح على أهمية تمسك القياده بوقف المفاوضات مع العدو وعدم ألعوده أليها .ما لم تلتزم إسرائيل بوقف شامل للاستيطان والقبول بالمرجعية والرعاية ألدوليه للمفاوضات بدل الامريكيه لها..وأضاف رياح بان القياده الفلسطينيه سوف تواصل جهودها الحثيثة من اجل نيل الاعتراف العالمي بدولة فلسطين في الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة..أما عن الربيع العربي فقد عبر رمزي عن ترحيبه بهذا الحراك الشعبي المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية.. والتخلص من الديكتاتوريات المدعومة من أمريكيا والغرب الرأسمالي، مستنكرا في الوقت نفسه كافة المحاولات الامريكيه والغربية للتدخل في هذه الثورات وحرف مسارها الوطني والديمقراطي.

وفي نهاية الاجتماع ابرق المجتمعون تحياتهم ودعمهم المطلق لأسرانا، مشددين على أن قضية دعمهم و تحريرهم تقف على سلم أولويات العمل الوطني إضافة لربط العودة للمفاوضات بهم مشددين ومؤكدين على انه لن يكون هناك سلام في المنطقة إلا بتحريرهم دون قيد أو شرط.