الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

12000 مواطن استفادوا من خدمات الإغاثة الطبية في سلفيت

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 16:25 )
سلفيت - معا - نظمت الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت، وذلك خلال الستة شهور الماضية العديد من الأنشطة والتي استفاد منها 12000 مواطن خلال هذه الفترة حيث شملت هذه الأنشطة على تسيير عيادة متنقلة في العديد من قرى المحافظة والتي استفاد منها 7557 مواطنا، وتم إجراء الكشف الطبي والفحوصات اللازمة لهم، كما وتم صرف الأدوية اللازمة، وشملت العيادة المتنقلة على الطب العام وطبيب صحة المرأة والمختبر المتنقل والصيدلية .

وأشار فني المختبر محمد إسماعيل إلى انه تم إجراء الفحوصات اللازمة للمرضى حيث كان عدد الفحوصات التي تمت في المختبر 3250 فحصا مخبريا.

من جانب آخر أكد د. محمد اسكافي مدير برنامج الإسعاف والطوارئ في الإغاثة الطبية الفلسطينية انه قد تم تدريب عشر فرق اسعاف أولي في محافظة سلفيت والبالغ عددهم 220 مسعف ومسعفة ، وقام د. هشام حمايل بتدريب هذه الفرق ، وفي نهاية التدريب أقامت الإغاثة الطبية حفل تخريج لكافة المتدربين في قرية سرطة وحضر الاحتفال رئيس جمعية الإغاثة الطبية د. مصطفى البرغوثي ورؤساء بلديات ومجالس المحافظة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية .

وأضاف د. محمد اسكافي إلى انه تم تخريج دورة في " الحماية " من 35 شابا وشابة حيث تلقوا تدريب بواقع 25 ساعة.

من جانبها أشارت شذى زيدية منسقة التثقيف الصحي في الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت انه تم تنظيم العديد من المحاضرات في مجال الصحة والبيئة وذلك في العديد من مدارس المحافظة والجمعيات النسوية ن حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المحاضرات 1200.

بدوره أشاد خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت بالدور المميز الذي قام به طاقم الإغاثة الطبية على مدار الستة شهور الماضية في تقديم الخدمة النوعية لسكان المحافظة.

كما وأشاد بالدور المميز الذي قام به متطوعي الإغاثة الطبية في إنجاح هذه النشاطات، و أعرب عن شكره وتقديره لرؤساء البلديات والمجالس القروية على ما قدموه من مساعدة لإنجاح نشاطات الإغاثة الطبية في قراهم.