السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال أعمال غزيون يجتمعون مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 17:42 )
رجال أعمال غزيون يجتمعون مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية
غزة-معا- اجتمع وفد جمعية رجال الاعمال الذي شارك بالمؤتمر الاقتصادي الثاني في الدوحة مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية في القاهرة حيث تمت مناقشه القضايا التي من شأنها تسهيل حركه تنقل رجال الاعمال علي معبر رفح والمنافذ الجويه الاخرى، وخاصة من هم دون السن المسموح به من قبل الأشقاء المصرين، وقال الوفد "تلقينا وعودا ان يتم مراجعه الإجراءات المعمول بها في معبر رفح البري ليخفف من معاناة الأهالي" .

وفي نهايه اللقاء قدم وفد جمعيه رجال الاعمال الشكر والامتنان لجهاز المخابرات العامه على الجهد المبذول لانهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية .

ويذكر ان وفد جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة قد وقع اتفاقيه مع منتدى الأعمال الفلسطيني بالخارج في ختام مشاركته في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لاتحاد أصحاب الأعمال واتحاد شباب الأعمال في دول منظمة التعاون الإسلامي في الدوحة، وتضمنت الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش المؤتمر تبادل المعلومات والتعاون المشترك ودعم الاستثمار في فلسطين.

ويشار إلى أن المؤتمر الذي استمر لمدة يومين عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني وبمشاركه عربية فاعله شاركت فيه 30 عضوا من الجمعيه واعضاء مجلس الادارة وامناء اللجان واعضاء من الجمعية العامة.

ووجهت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة شكرها لدولة قطر على حسن الضيافه والاستقبال والتسهيلات التي منحتها كما شكرت وزير داخلية الحكومة المقالة فتحي حماد لما بذله من جهد لتسهيل سفر وفد الجمعيه عبر معبر رفح البري .

وحث وفد جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة رجال الاعمال الفلسطينيين بالخارج كافة لزيارة قطاع غزة والاستثمار في مشاريع اعادة الاعمار لما دمره الاحتلال في الحرب الاخيرة.

وعقد الوفد على هامش المؤتمر الذي يقام سنويا لقاءات ثنائية مع الوفود العربية والاسلامية المشاركة كما التقى السفير الفلسطيني في الدوحة منير غنام بهدف تنشيط الاستثمار في قطاع غزة، وقد ساهمت مشاركة الوفد في مناقشة مشاريع حيويه لاعادة اعمار قطاع غزة و جذب المستثمرين العرب لعقد اتفاقيات وشراكات اقتصادية .