السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة سان جورج تفتتح معرض للكتب السنوي الاول

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - افتتحت مدرسة "سان جورج"، اليوم السبت، معرض للكتب السنوي الاول الذي استمر لمدة ستة ايام، واشتمل المعرض على مئات الكتب التعليميه من العديد من دور النشر وقد زار العرض عدد كبير من اهالي الطلبة والمواطنين.

وحضر حفل الافتتاح البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس وسائر الأرض المقدسة للروم الأرثوذكس، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس المختلفة ومجلس رعاة كنائس رام الله ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي ووكيل الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د.حنا عيسى والهيئة الادارية والتعليمية في المدرسة وحشد من المواطنين.

وبارك البطريرك ثيوفيلوس افتتاح المعرض، مؤكداً على أهمية تشجيع القراءة والمطالعة للطلاب.

وتحدث نائب مدير المدرسة جلال محيسن عن أن المدرسة تولي أهمية كبيرة لاقامة معرض الكتاب وبصورة سنوية، شاكراً كل من ساهم في انجاح المعرض.

وتضمن المعرض كتب ثقافية وعلمية ودينية وكتب للأطفال، ويشترك في عرض الكتب عدد من دور النشر والتوزيع الرئيسية في رام الله.

ومن جانبة اكد مدير المدرسة السيد ماهر الخياط على اهمية عاى اهمية هذا المعرض والتشاطات الا منهجية لما بشجع الطلبة والأهالي على الاهتمام بالقراءة وتنمية المدارك الثقافية والتوعوية لهم.

وشكر الخياط وزارة الثقافة على دعمها المتواصل للانشطة الثقافية في فلسطين مثمناً الدعم الذي ابدته الوزيرة للمعرض.

بدورها، ثمنت البرغوثي الخطوة وابدت استعداد الوزارة لدعم مثل هذه التوجهات الثقافية التنموية لما لها من اهمية في صياغة الوعي الفردي والجماعي للمستفيديبن من المعرض.

وقالت البرغوثي: اننا في الوزارة نبارك هذه الخطوة ونشجعها ونأمل في أن تكون سنوية وأن تنتقل للمدارس والمؤسسات الفلسطينية الاخرى.

وأكدت أن تنظيم المعرض يندرج ضمن الخطوات والاعمال اللامنهجية التي تقوم بها المدرسة ضمن رؤيتها للجيل الفلسطيني الجديد وتوجيهه نحو القاءة عبر خلق ثقافة وطنية عامة تحمي اجيال المستقبل من محاولات الاستهداف الثقافي الذي لا يصب في المصلحة الوطنية.