الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة المقالة تستنكر الغاء مشاركة وفد أطباء بمؤتمر طبي بالقدس

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- قالت وزارة الصحة بالحكومة المقالة انها فوجئت بقرار منظمة الصحة العالمية "مكتب غزة" بقرار إلغاء مشاركة وفد قطاع غزة في فعاليات المؤتمر حول مستشفيات القدس الشرقية وسياسات التحويل, والذي نظمته شبكة مستشفيات شرقي القدس المحتلة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وبررت ذلك بمنع الوزارة في غزة لبعض الأشخاص المشاركين في المؤتمر وعلية فإن الوزارة بغزة تستنكر هذا الأمر "غير المبرر " موضحة إن وزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة ليس لديها سلطة منع أو السماح لأي إنسان في قطاع غزة من السفر عبر المعابر التي تقتضي أن يكون لدى أي موظف فلسطيني أجازة خارجية تمنحها الوزارة للموظفين حسب الأصول الإدارية ومن يحصل على هذه الأجازة فبإمكانه التنقل عبر المعابر حسب القانون وإنّ الوزارة لا تمنح أجازات إلا لمن يعملون في مؤسساتها وكذلك حسب مقتضيات المصلحة العامة.

وأكدت الوزارة المقالة إن من حقها أن تقدم مصلحة العمل على المصلحة الخاصة حسب الضرورة وعليه فإنها عندما ترى من المصلحة مساهمة أو مشاركة أي من موظفيها في المؤتمرات أو المناسبات الخارجية فإنها تقوم بترشيح من تراه مناسبا لذلك.

وأضافت الوزارة بأنه لا يجوز لأي جهة خارجية ترشيح أحد من موظفي الوزارة إلا بالرجوع إليها وعليه فإنها تعتبر أن كل ترشيح خارج إرادة الوزارة باطل وتدخل في صلاحياتها.

وطالبت من منظمة الصحة العالمية وكذلك المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تصويب ما ورد في بياناتهما الصادرة بالخصوص ، وذلك حرصا على العلاقة التي تربطنا بهم والتي معنيون بها ومؤكدين على استعدادنا التام للتعاون المستمر.

واستنكرت وزارة الصحة المقالة إلغاء مشاركة الأطباء المرشحين من قبل الوزارة والذين بلغ عددهم (21) ومنح منهم (9) فقط تصاريح لدخول الخط الأخضر مع الإشارة أن هؤلاء الأطباء تمّ ترشحيهم بناء على كفاءتهم المهنية دون اعتبارات فئوية.