الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بأريحا تنظم اعتصاما جماهيرياً ضد هدم المنازل باريحا

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 18:39 )
اريحا -معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، اليوم السبت ، اعتصاماً جماهيرياً في منطقة الديوك التحتا بأريحا بحضور عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة وقيادة و كوادر الجبهة فرع أريحا و الأغوار، وذلك تضامناً مع أصحاب المنازل المهدمة وأصحاب المنازل الذين استلموا إخطارات بالهدم ، ضمن الحملة المسعورة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد سكان منطقة الأغوار .

وأكدت الجبهة أنها مستمرة بحملتها "بالنضال سنحمي الأغوار من الاستيطان " وأن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائلي من هدم منازل وإخطار اخرى بالهدم في منطقة الديوك التحتا تأتي ضمن مخطط إسرائيلي يهدف الى ترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم ،وان هذه الممارسات صفعة في وجه الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام .

وتحدث عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة خلال الاعتصام حول ممارسات الاحتلال العنصرية و الهجمة الشرسة على الأرضي الفلسطينية و ممتلكات الفلسطينيين و خاصة مدينة القدس و الاغوار، مستنكرا بناء 14 وحدة استيطانية جديدة بالقدس و الذي يهدف الى تهود المدينة و ترحيل اكبر عدد ممكن من أهالها.

وأضاف جلايطة أنه ومنذ عشرات السنين تنفذ حكومة الاحتلال مخطط في الأغوار يهدف الى تفريغ سكانها و في الآونة الأخيرة اشتدت الهجمة حيث منعوا المزارعين من الوصول إلى مزارعهم و تم بناء عدد كبير من المصانع و إنشاء مزارع خاصة للمستوطنين وتم الاستيلاء على الآبار حيث جعلت الاغوار منطقة عسكرية مغلقة .

وأكد جلايطة ان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مستمرة بالمقاومة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال، ودعا فصائل العمل الوطني باقامة فعاليات تضامنية مع الأراضي و المنازل التي يعتدي عليها الاحتلال .

من جانبه تحدث المواطن نعمان محمد عفانة عن أصحاب المنازل المهدمة حول ممارسات الاحتلال في منطقة الديوك التحتا، مؤكداً أن قوات الاحتلال وقبل حوالي 10 أيام قامت بهدم أربع منازل و تسليم اخطارات بالهدم لعشرات المنازل وطالب بتدخل عربي و دولي لمنع اهدم منازلهم .