الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع الشرطة مدرسة الريان للبنات تعقد سلسلة من محاضرات التثقيف

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 20:01 )
الخليل-معا- عقدت مدرسة الريان الثانوية للبنات، وبالتعاون مع شرطة محافظة الخليل سلسلة من محاضرات التثقيف والتوعية استهدفت طالبات الصفوف من الثامن وحتى العاشر الأساسي، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية.

وتناولت المحاضرة الأولى تثقيف وتوعية الطالبات حول "الاستخدام السيء للإنترنت " والمخاطر الاجتماعية التي قد تتعرض لها الطالبة خلال الدردشة مع مجهولين، وركزت المحاضرة على طرق الوقاية والحماية من الاستغلال وضمان استخدام الشبكة المعلوماتية بالأسلوب الأمثل والأكثر أمناً.

وتحدث الرائد أحمد العطاونة خلال المحاضرة الثانية عن طرق "الاتصال والتواصل مع جهاز الشرطة" وضرورة اللجوء للأجهزة الأمنية في حال التعرض للخطر، مؤكداً على أن الثقة في أجهزة الشرطة يعني الانتماء للوطن ، والذي يكرس الترابط والتناغم بين المواطنين والأجهزة الأمنية .

واختتمت العطاونة المحاضرات التثقيفية، بالسلوكيات الصحيحة خلال الالتزام بالقوانين المدرسية، وعبر عن أهمية المحافظة على نظافة المدرسة كمظهر حضاري، وأكد على ضرورة احترام مديرة المدرسة والهيئة التدريسية، واللجوء إلى المرشدة التربوية في المدرسة كمتنفس انفعالي آمن.

وتقدمت مديرة المدرسة نادية حمدي الحداد بالشكر والعرفان لمديرية الشرطة ممثلة بالعقيد رمضان عوض وللرائد أحمد العطاونه على ما قدمه من جهد في توعية الطالبات والحرص على مصلحتهن، مشيرةً إلى المصلحة التربوية التي تؤديها المدرسة خلال العديد من السلوكيات والأنشطة التربوية والتثقيفية التي تعنى بطالبة المدرسة لتجعل منها مثالية.

ومن ناحيته، أعرب الرائد احمد العطاونة عن استعداده الكامل لمشاركة المدرسة في أي بادرة تهدف الى تطوير العلاقة ما بين الطالبات ومديرية الشرطة للحفاظ على سلامتهن وأمنهن.