السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم احتفالا بانطلاقتها الـ 44 في غزة

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 20:51 )
غزة -معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احتفالا بذكرى انطلاقتها الـ 44 بمشاركة الآلاف من أنصارها ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية و الرايات الحمراء و صورا للشهداء وسط شعارات تدعو لاستمرار النضال الفلسطيني.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل المجدلاوي في كلمة المهرجان أن هناك فرصة حقيقية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، في ظل جدية الأشقاء في مصر بالعمل الحثيث لإنهاء الانقسام ومواصلتهم مع الجميع لتحقيق ذلك.

واعتبر المجدلاوي أن طرفي فتح و حماس الانقسام في وضع مريح ، بعد خطاب الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة، وإنجاز حركة حماس صفقة الأسرى.

وتساءل عن سبب التأخر في ترجمة ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع من قبل حركتي فتح وحماس، في ظل إعلان كل من عباس ومشعل اتفاقهما على كل شيء، مؤكداً على ضرورة الاتفاق على القاسم المشترك .

وشدد المجدلاوي على أن الجبهة ستظل تلاحق الطرفين حتى تلتقي القوى والإطار القيادي المؤقت للمنظمة في العشرين من الشهر الجاري.

ودعا المجدلاوي الى مغادرة منهج المفاوضات مع الاحتلال والعودة بالملف كله إلى مؤسسات الشرعية الدولية لتنفيذ قراراتها، مشدداً على ضرورة مواصلة المقاومة بكل أشكالها حتى يدرك الاحتلال ومن معه ومن ورائه الولايات المتحدة بأن الشعب الفلسطيني لن يسلم لإرادتهم.