الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفراعنة يتأهلون لأولمبياد لندن بالفوز على أسود داكار

نشر بتاريخ: 10/12/2011 ( آخر تحديث: 10/12/2011 الساعة: 22:23 )
بيت لحم - معا - موقع الفيفا - لحق المنتخب المصري بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) إثر فوزه الثمين 2-0 اليوم السبت على نظيره السنغالي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات الأفريقية (تحت 23 عاما) بالمغرب والمؤهلة للأولمبياد.

وتوج المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) ببرونزية البطولة ورافق نظيريه المغربي والجابوني إلى أولمبياد لندن حيث سبق للمنتخبين المغربي والجابوني أن حجزا مكانهما في الأولمبياد بالتأهل للمباراة النهائية للبطولة والتي تقام في وقت لاحق اليوم.

وفي المقابل ، يمتلك المنتخب السنغالي (أسود داكار) فرصة أخرى للتأهل إلى الأولمبياد من خلال مواجهة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الرابع في التصفيات الآسيوية والتي تستكمل في فبراير/ شباط ومارس/ آذار المقبلين.

وأصبح المنتخب المصري هو ثاني الفرق العربية المتأهلة لمسابقة كرة القدم بالأولمبياد القادم حيث سبقه المنتخب المغربي بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم مع الجابون.

كما أصبح المنتخب المصري هو تاسع المتأهلين لمسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 والتي يشارك فيها 16 منتخبا حيث سبق لمنتخبات الجابون والمغرب من أفريقيا والبرازيل وأوروجواي من أمريكا الجنوبية وأسبانيا وسويسرا وبيلاروس من أوروبا أن تأهلت عبر التصفيات بينما يشارك المنتخب البريطاني في الدورة دون تصفيات لإقامة الدورة الأولمبية على أرضه.

وتختتم التصفيات في 12 أبريل/ نيسان المقبل بالملحق الفاصل بين المنتخب السنغالي ورابع التصفيات الأسيوية على أن تجرى قرعة نهائيات المسابقة في 24 من الشهر نفسه.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد شرويدة في الدقيقة 32 ثم أضاف صالح جمعة الهدف الثاني في الدقيقة 68. وسنحت العديد من الفرص لكل من المنتخبين على مدار الشوطين لكن أيا منهما لم ينجح في استثمارها لتسجيل مزيد من الأهداف كما ألغى الحكم هدفا للمنتخب السنغالي عقب الهدف الثاني للفراعنة وذلك بدعوى