الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تنظم اعتصاما ضد هدم المنازل في منطقة الديوك التحتا

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 10:49 )
اريحا- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني امس السبت اعتصاما جماهيريا في منطقة الديوك التحتا بأريحا بحضور عيسى جلايطه عضو اللجنة المركزية للجبهة وقيادة وكوادر الجبهة فرع أريحا والأغوار، وذلك تضامنا مع أصحاب المنازل المهدمة وأصحاب المنازل المهددة بالهدم، ضمن الحملة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد سكان منطقة الأغوار.

وأكدت الجبهة أنها مستمرة بحملتها "بالنضال سنحمي الأغوار من الاستيطان " وأن ما تقوم به قوات الاحتلال من هدم منازل وإخطار اخرى بالهدم في منطقة الديوك التحتا تأتي ضمن مخطط إسرائيلي يهدف إلى ترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم، وان هذه الممارسات صفعة في وجه الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

وتحدث جلايطه عضو اللجنة المركزية للجبهة خلال الاعتصام حول ممارسات الاحتلال والهجمة على الأراضي الفلسطينية وممتلكات الفلسطينيين وخاصة مدينة القدس والأغوار، مستنكرا بناء 14 وحده استيطانية بالقدس والذي يهدف إلى تهويد المدينة وترحيل اكبر عدد ممكن من أهلها.

وأضاف جلايطه انه ومنذ عشرات السنين تنفذ حكومة الاحتلال مخطط في الأغوار يهدف إلى تفريغ سكانها وفي الآونة الأخيرة اشتدت الهجمة حيث منعوا المزارعين من الوصول إلى مزارعهم وتم بناء عدد كبير من المصانع وإنشاء مزارع خاصة للمستوطنين وتم الاستيلاء على الآبار حيث جعلت الأغوار منطقة عسكرية مغلقة.

وأكد جلايطه إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مستمرة بالمقاومة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال، داعيا فصائل العمل الوطني بإقامة فعاليات تضامنية مع الأراضي والمنازل التي يعتدي عليها الاحتلال .

من جانبه تحدث المواطن نعمان محمد عفانة عن أصحاب المنازل المهدمة حول ممارسات الاحتلال في منطقة الديوك التحتا، مؤكدا إن قوات الاحتلال وقبل حوالي 10 أيام قامت بهدم أربع منازل وتسليم إخطارات بالهدم لعشرات المنازل وطالب بتدخل عربي ودولي لمنع هدم منازلهم.