الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح وحدة "تورينو" للإنترنت والمعلومات في مكتبة بلدية غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 12:31 )
غزة - معا - افتتحت بلدية غزة مشروع تطوير تطوير وحدة تورينو للإنترنت والمعلومات في المكتبة المركزية التابعة لبلدية غزة بدعم من مؤسسة مجموعة الإتصالات للتنمية.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام شركة الاتصالات – اقليم غزة أحمد مرزوق، ومدير عام المراكز و الشؤون الثقافية في البلدية عماد صيام ولفيف من الحضور.

وأعرب أبومرزوق عن سعادته بإنشاء معمل الإنترنت، آملاً أن يشكل بداية تعاون وثيق بين المجموعة وبلدية غزة، متمنياً أن يعود لمكتبة البلدية دورها الريادي في خدمة المجتمع.

من ناحيته أشاد م. عماد صيام بالدعم الذي تلقته المركز المركزية من مجموعة الإتصالات، لافتاً إلى اهتمام المجلس البلدية بالجانب الثقافي في البلدية إلى جانب جهوده في مجالات المشاريع الخدماتية للمدينة.

ولفت صيام إلى دور مراكز البلدية المختلفة : مركز رشاد الشوا الثقافي، ومركز حديقة اسعاد الطفولة، وقرية الفنون والحرف، ومركز هولست الثقافي، إضافة إلى مكتبة بلدية غزة في إحياء المشهد الثقافي في مدينة غزة.

بدوره أشار أبوعطايا إلى دور مكتبة البلدية في إعادة إحياء ثقافة القراءة في المجتمع الغزي، لافتاً إلى العديد من الجهود في رفد المكتبة بآلاف العناوين المختلفة التي تلبي كافة الاهتمامات في المدينة ، و بين أن عدد العناوين في مكتبة البلدية يتجاوز 30000 ألف عنوان.

وأشار أبوعطايا إلى جهود المكتبة في إنشاء المكتبة الإلكترونية، منوهاً إلى أن وحدة تورينو للانترنت ستكون إحدى دعائم المشروع.