الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وجامعة القدس المفتوحة تفتتحان دورة إعداد الاستبيانات والتحليل

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 13:19 )
طوباس-معا- افتتحت اليوم الشرطة ومركز التعليم و التنمية المجتمعية التابع لجامعة القدس المفتوحة دورة تدريبية بعنوان "إعداد الاستبيانات والتحليل الإحصائي" لعدد من ضباط شرطة محافظة طوباس في مقر الجامعة بمحافظة طوباس.

وحضر الافتتاح المقدم محمد عليات نائب مدير شرطة المحافظة والدكتور نضال عبد الغفور مدير جامعه القدس المفتوحة- منطقة طوباس التعليمية وكميل الخالدي منسق مؤسسة شركاء بالتنمية المستدامة في جنين وطوباس وعدد من ضباط الشرطة والاساتذة الاكاديمين بالجامعة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون القائم بينها وبين جامعة القدس المفتوحة، حيث سيستفيد من الدورة (22) ضابطا من مختلف الإدارات والأقسام، سيتلقى خلالها المشاركون محاضرات مكثفة حول التحليل الإحصائي والتعرف على البيانات وكيفية إدخالها ودقة المعلومة والبيانات من اجل إجراء التحليل اللازم لهذه البيانات.

وتهدف هذه الدورة إلى رفع مستوى الأداء الشرطي على الأرض من الناحية المهنية ، حتى يكون هناك مرجعية علميه للأداء الشرطي ضمن أسس علمية متطورة في تقديم الواجب ، و تزويد وتثقيف كافة منتسبي جهاز الشرطة في معلومات جديدة لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.

واضاف البيان على إن قيادة الشرطة الفلسطينية ممثلة بالسيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة تؤكد على ضرورة تزويد رجال الشرطة بالمفاهيم العلمية و النظرية لرفع مستوى الأداء الشرطي، في سبيل السير قدما نحو التميز المنشود ،و للوصول إلى شرطة عصرية ذات كادر بشري على درجة عالية من الكفاءة.

وخلال افتتاح الدورة رحب الدكتور نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية بضباط مديرية الشرطة المشاركين بالدورة، مشيدا بالوقت نفسه بالدور الهام الذي تلعبه الشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والنظام، مؤكدا استعداد الجامعة لتنظيم مثل هذه الدورات في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة، ومن منطلق تعزيز الشراكة ما بين جامعة القدس المفتوحة والمؤسسة الشرطية والتي هدفها بالأصل خدمة المواطن الفلسطيني، مشيرا إلى أن مدة الدورة عشرة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية وسيشرف عليها نخبة من الأكاديميين أصحاب الاختصاص.