الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين عضواً في الجامعة الأورومتوسطية

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 13:49 )
غزة-معا- أعلن المهندس منير مرتجى مستشار الشؤون الخارجية والبرامج في جامعة فلسطين ان الجامعة حصلت على عضوية الجامعة الاورومتوسطية خلال الاجتماع السنوي والذي عقد في مدينة لشبونة البرتغالية قبل نحو أسبوعين.

وقال مرتجى انه تلقى رسالة من البروفيسور جوزيف ميفسود رئيس الجامعة الأورومتوسطية أشار فيها إلى أن الاجتماع الاخير وافق على انضمام 27 جامعة جديدة الي الجامعة الاورومتوسطية من ضمنها جامعة فلسطين بالاضافة الي جامعات فرنسية، وتركية، وسلوفانيه، وجامعات أوروبية أخري.

وختم البروفيسور "ميفسود" رسالته قائلاً: نحن على ثقة بأن التعاون المثمر مع جامعة فلسطين سيصبح أقوي بعد عضويتها في الاتحاد وسيتيح إمكانيات جديدة لتحقيق النمو".

يذكر أن اتحاد الجامعة الأورومتوسطية تم انشاؤه في سلوفانيا ليلعب دوراً كبيراً في النهوض بمتطلبات المنطقه الأورومتوسطية من خلال توفير برامج تدريب ومنح وبرامج دراسات عليا مشتركة بين الجامعات الأعضاء فيها لتطوير التعليم العالي، والابحاث والعلوم، كما وتعد الجامعة الأورومتوسطية مركزاً رئيسياً لدعم التعليم في المنطقة من خلال التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعات الأعضاء حيث تجمع في عضويتها أكثر من 200 جامعة موزعة على 32 دولة.