الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ابو علي اياد تستضيف ورشة حول العلاقة بين الاسرة والمدرسة

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 14:11 )
الخليل- معا- استضافت مدرسة ذكور ابو علي اياد الاساسية في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل ورشة عمل حول " العلاقة بين الاسرة والمدرسة " وذلك بالتنسيق مع منسق المجموعة الارشادية في مدارس يطا د. تيسير ابو عرام.

وشارك في الورشة عدد من الطلاب واهاليهم، وبحضور عدد من مرشدات تربويات وهن المرشدة هناء مخامرة، وعزيزة النواجعة، ومدير المدرسة عزيز ابو زهرة، وعدد من معلمي المدرسة.

وناقشت الورشة دور الاسرة في عملية التربية والتعليم وذلك من خلال الرعاية بأبنائهم الطلبة، وتعريف الاسرة بان المدرسة هي مرحلة قصيرة في عملية البناء والرعاية للطلبة فلذلك لابد أن تكون هناك مشاركة فعالة بين الاسرة والمجتمع والمدرسة في العملية التربوية، واهمية معرفة الاسرة بان المدرسة مرجع مختص لهم ولكن بالرغم من قصر مدتها فإن لها الدور الأكبر في كونها مرجعا مختصا للأسرة في دعم الطلبة في نواحي كافة.

واكد المحاضرون في الورشة، على اهمية دور الاسرة في متابعة ابنائهم الطلبة في كافة المراحل العمرية بشكل مستمر وليس بشكل متقطع من أجل النهوض بطلبة قادرين على تحمل المسؤولية في المستقبل، مشيرين الى دور الفضائيات التي تؤثر سلبيا على الاطفال وأن الاهل يشكلون دور الرقيب في اختيار ابنائهم للبرامج التلفزيونية.

ودعا د. أبو عرام، لعقد المزيد من اللقاءات والاستمرارية في التواصل مع مؤسسات ومراكز المجتمع المحلي.