الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي قلقيلية يشيعون جثمان الشهيد طارق طه

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 19:01 )
قلقيلية - معا - شيع اهالي محافظة قلقيلية، ظهر اليوم السبت، الشهيد طارق زياد طه 17 عاما، الذي استشهد على ايدي قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية مساء امس الجمعة .

افاد مراسلنا ان الجنازة كان يتقدمها نواب المجلس التشريعي احمد هزاع شريم، والدكتور عبد الرحيم برهم، ورئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس، وعددا من مسؤولي التنظيمات والفصائل في المدينة من امام مشفى وكالة الغوث في المدينة، ومن ثم الى مسجد السوق وسط المدينة، وصولا لمنزل ذويه لالقاء نظرة الوداع عليه ومن ثم الى مقبرة الشهداء.

وفي بيان لها نعت حركة فتح الشهيد وتمنت الشفاء للجرحى، واوضحت ان سياسة قوات الاحتال هذه لا يمكن ان تحقق الامن في المنطقة بقدر ما تقود الى المزيد من الفوضى ورد الفعل، داعيا المجتمع الدولي للضغط على الحكومة الاسرائيلية من اجل ايقاف المجازر التي ترتكبها بحق ابناء الشعب الفلسطيني .

بدورها نفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ان يكون احدا من قادتها او عناصرها كان متواجدا في المنطقة التي تم استهدافها جنوب المدينة، مؤكدة ان كل عناصرها بسلام مما ينفي الادعاءات الاسرائيلية بان العملية استهدفت مجموعة لكتائب القسام وان الجيش قتل اثنين منهم .