الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون رياضي في مخيم شعفاط لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 19:25 )
القدس - معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط ماراثوناً رياضياً لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت عنوان" ماراثون أطفال القدس" بالشراكة مع الإئتلاف من اجل النزاهة والمسائلة "أمان" ، بمشاركة 100 متسابق ومتسابقة يمثلون مدارس المخيم وبحضور نائب محافظ القدس السيد عبد الله صيام ، وخضر الدبس مسؤول لجنة مقاومة الجدار والإستيطان في مخيم شعفاط ومدراء المدارس المشاركة، وممثلي الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة "أمان".

وبدأ السباق بصافرة الإنطلاق من أمام مقر اللجنة الشعبية وقطع المتسابقون لمسافة 3 كيلو متر وإنتهت في ساحة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية، في ظل روح تنافسية عالية تميز بها المتسابقين من كلا الجنسين.

وألقى نائب محافظ القدس السيد عبد الله صيام الذي شارك في الماراثون "على ضرورة العمل على محاسبة الفاسدين وإجتثاث الفساد من المجتمع الفلسطيني ليعيش شعبنا الفلسطيني حياة كريمة خالية من الفساد وأشكاله، فيما أثنى على هذا النشاط الذي يعد الأول من نوعه في محافظة القدس، مقدمة الشكر للقائمين على هذا الماراثون الذي يهدف بالدرجة الأولى للتفريغ النفسي عن الأطفال وطلبة المدارس.
|157427|
بدوره شكر مدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية سامي نوفل للمركز النسوي ومؤسسة الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة "أمان" معبراً عن إمتنانه الكبير لحجم الجهد الذي قاموا به من أجل إنجاح هذه الفعالية.

وفي نهاية الماراثون أطلق المتسابقين البالونات في الهواء كتب عليها شعارات (لا للفساد، ونعم للنزاهة، ونحو مجتمع خالٍ من الفساد والمحسوبية والواسط)، والتي تعبر عن رفضهم لظاهرة الفساد ومطالبين بضرورة العمل على سرعة الخلاص منها كونها ظاهرة دخيله وغريبة على مجتمعنا الفلسطيني ولا تعبر عن حضارتنا وثقافتنا العربية والتاريخية.

وكرمت اللجنة المكونة من عبد الله صيام وخضر الدبس ومدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط سامي نوفل الفائزين، حيث فازت في المرتبة الأولى من فئة الإناث الطالبة لينا طه، فيما جاءت في المرتبة الثانية ساره طه، من مدرسة بنات مخيم شعفاط الأولى فيما حصل على المرتبة الأولى من فئة الذكور الطالب داوود أبو الصفا من ذوي الإحتياجات الخاصة من جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة تلاه الطالب حمادة الجهالين من مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية.

كما تم تكريم المساهمين في إنجاز هذا الماراثون كل من طاقم تلفزيون فلسطين الذي شارك في تغطية الحدث وطاقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة القدس ومديرة مدرسة بنات مخيم شعفاط الأولى جهاد علان ومدير مدرسة الذكور الأساسية.
|157429|
|157430|