الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة كفر زيباد الثانوية تفوز في مسابقة منتدى الحوار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 19:39 )
قلقيلية - معا - فازت مدرسة كفر زيباد الثانوية بالمرتبة الأولى في مسابقة منتدى الحوار الفلسطيني التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي وبدعم من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية والتي اختتمت ظهر اليوم في تربية قلقيلية،وحلت بنات حبلة ثانيا وفي المرتبة الثالثة بنات أبو علي إياد الثانوية.

وحضر حفل الختام محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي و مدير التربية والتعليم يوسف عودة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أفكار سمير شلالدة وسلام حمدان مديرة البرامج في مؤسسة روزا وممثل الإدارة العامة للنشاطات في الوزارة محمود عيد.

بدوره أثنى الخندقجي على هذا النشاط وشكر القائمين على تنفيذه،مؤكدا على أهميته في صقل شخصية الطلبة وتوسيع مداركهم كما يسهم في إكسابهم خبرات جديدة في فن الحوار وإدارة النقاش وتوجيهه بشكل فعال.

من جهته اعتبر مدير التربية أن تعزيز الحوار لدى طلبة المدارس يعد من المهارات الحياتية التي يجب أن يمتلكها الطالب في ظل تعقيدات الحياة ومشاكلها.

وأشار ممثل الإدارة العامة للنشاطات إلى أن الوزارة ستشارك في مسابقة دولية في هذا النوع من الأنشطة تقام في دولة قطر في نيسان القادم،مضيفا إلى أن هذا النشاط يتيح الفرصة للطلبة للتعبير عن آرائهم تجاه قضايا متنوعة تلامس احتياجاتهم.

وتمحورت المسابقة حول تبني كل مدرسة وجهة نظر مؤيدة لموضوع معين فيما تبنت المدرسة الأخرى وجهة نظر معارضة وتقدم كل مدرسة أدلتها وبراهينها لإقناع الحضور ولجنة التحكيم بوجهة نظرها.

وتكونت لجنة التحكيم من وفاء عبد الرحمن و عبد السلام خداش و باسمة زعرور وتولى تيسير الجلسات عودة زهران مدير عام مؤسسة أفكار للتطوير التربوي.

يذكر أن هذا البرنامج ينفذ من خلال استهداف المسابقة لطلبة الصفين العاشر والأول الثانوي في المدارس المشاركة حيث أعطيت دورة تدريبية بواقع 32 ساعة للمنسقين تلتها ورشة عمل خاصة بالطلبة المشاركين حول ماهية الحوار وأهميته والقواعد العامة له والأهداف المرجوة منه والمعايير التقيمية الخاصة بالمسابقة.

وكانت مدرسة كفر زيباد قد لعبت دور المعارض لاستخدام الهندسة الجينية في الإنتاج النباتي وقدم طلابها أدلة وبراهين تثبت وجهة نظرهم متنافسة بذلك مع مدرسة بنات حبلة الثانوية.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفرق الفائزة والمشاركة ووزارة التربية والمديرية من قبل مؤسسة أفكار إضافة إلى تكريم المنسقين في المدارس.