الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة رام الله والبيرة تعقد سلسلة محاضرات ارشادية حول الحدائق المنزلية

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 09:57 )
رام الله- معا- عقدت مديرية زراعة رام الله والبيرة سلسلة محاضرات ارشادية حول الحدائق المنزلية في قرى خربثا المصباح، دير جرير،كوبر، دير ابزيع بواقع لقاءان في كل موقع.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن مشروع دعم الأسر المحتاجة المنفذ من قبل المديرية وبتمويل من منظمة الأغذية والزراعة العالمية( الفاو) حيث تم دعم الأسر المستفيدة من المشروع على النحو التالي: مستلزمات حدائق منزلية(تنكات المياه، ماتورات ضخ مياه، برابيج، أشتال وبذور) لـ 43 ربة بيت في قرى دير ابزيع ،دير جرير،وكوبروخربثا المصباح، انشاء محطات تنقية منزلية و شبكة ري لـ 23 مستفيد في قرى صفا ،بيت عور التحتا ،دير قديس وانشاء آبار منزلية و شبكة ري لـ 6 مستفيدين في خربثا المصباح.

وقام المهندسان الزراعيان أحمد سليم وأحمد طليب بتنفيذ هذه المحاضرات في 4 مواقع وتحدثا عن أهمية الحديقة المنزلية في تحقيق الأمن الغذائي وتحضير الأرض وتسميدها وزراعة البذور والأشتال، العناية بالمزروعات ومكافحة الآفات والأمراض حيث سيتم تدريب السيدات على كافة النشاطات الزراعية الحقلية الخاصة بالحديقة.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة واستراتيجية وزارة الزراعة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وكذلك تنمية وصقل مهارات المرأة الريفية وتحسين الوضع الاقتصادي للأسر المستفيدة بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الأهلية والدولية.