الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم ورشة عمل تدريبية للمدراء الجدد

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 10:08 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم ورشة تدريبية للمدراء الجدد بهدف تزويدهم بالخبرات التدريبية اللازمة فيما يتعلق بالأمور الفنية والرقابية والإدارية و المالية داخل المدرسة.

وحضر الدورة مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم أ.محمد القبج وفريق المتابعة الميدانية في الوزارة ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش والنائب الإداري خضر أبو بشارة ورؤساء أقسام الإشراف, الرقابة الداخلية, الشؤون الإدارية, المتابعة الميدانية والإرشاد, الكتب واللوازم, الصحة المدرسية والعلاقات العامة.

وفي بداية الورشة رحب مدير التربية والتعليم أ. محمد ألحواش بالحضور، مشيراً إلى دور مدير المدرسة كقائد تربوي والعنصر الأهم في إدارة العملية التربوية في متابعة المعلمين وتحفيزهم مما يساهم في دعم وتعزيز المعلمين وتحقيق الهدف الرئيس من الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في تحسن نوعية التعليم.

كما أكد الحواش على ضرورة تشجيع الإبداع للطلبة و المتابعة الحثيثة والمستمرة للمعلمين لان ذلك من شأنه ان يبني طالبا فلسطينيا واعيا ومثقفا.

فيما تناولت الورشة التحديات و الصعوبات التي تواجه المدراء الجدد ومناقشتها بالإضافة إلى مناقشة أهم بنود تقارير الأمور المالية وتقارير الرقابة والإشراف, والشؤون الإدارية و الصحة المدرسية والإرشاد و التربية الخاصة والدور الفني لمدير المدرسة.

كما تم بحث دور مدير المدرسة كمشرف مقيم و دعمه فنياً, بالإضافة الى تدريب المدير على الإدخال والإخراج للمستندات والسجلات الرسمية وحوسبتها وخطوات تعبئة النماذج الخاصة بالتعيينات للمعلمين والبدلاء.

يشار إلى أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن نشاطات مديرية التربية والتعليم في اريحا بهدف تحسين أداء مديرية المدارس الجدد ودعمهم فنياً وإداريا.