الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تربية بيت لحم تناقش مشروع تطوير المقاصف المدرسية

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 11:45 )
بيت لحم- معا- عقدت تربية بيت لحم اجتماعا لمناقشة وتقييم مشروع تطوير المقاصف المدرسية وذلك برعاية أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم واشراف قسم الصحة المدرسية في المديرية وحضور كل من أ. عبد الرؤوف احمد منسق المشروع من وزارة التربية والتعليم وأ.سماح حروب من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN WOMEN) وبعض مسؤولات الجمعيات النسوية ومدراء المدارس المشاركة في المشروع والبالغ عددها سبع مدارس.

وأشاد أ. عبد الرؤوف احمد بتجارب المدارس المشاركة في المشروع الذي التزمت فيه المدارس بتقديم وجبات غذائية صحية للطلبة موضحا ان المشروع يطبق للسنة الرابعة في مدارس بيت لحم, كما دعا الى تطبيق نظام جدول اسبوعي بالوجبات الغذائية المقدمة من قبل الجمعيات النسوية المشاركة في المشروع.

كما قدمت أ. ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية نبذه عن مشروع تطوير المقاصف المدرسية المنفذ بالتعاون مع (UN WOMEN),والممول من النرويج بهدف تقديم وجبات غذائية صحية للطلبة عن طريق توفير بيئة تغذوية مناسبة في المقاصف المدرسية من خلال التشبيك مع المراكز النسوية ومؤسسات المجتمع المحلي, وأوضحت أن المشروع يعمل على تحسين البنية التحتية للمقاصف في المدارس المشاركة في المشروع بإشراف قسمي الصحة المدرسية والأبنية في المديرية بالإضافة الى تنفيذ أنشطة خاصة بالتثقيف والتوعية عن طريق تطبيق أنشطة توعوية داعمة للمشروع بالتعاون مع اللجنة الصحية, كما طالبت رمضان المراكز النسوية بتوفير خدمة متميزة وتقديم وجبات غذائية نوعية تتميز عن تلك المقدمة من خلال ضامني المقاصف.

اما أ.سماح حروب فقد أكدت على اهمية تحفيز المدارس والمراكز النسوية التي اثبتت جدارتها والتزامها خلال تطبيق المشروع, وسيتم تقديم الدعم المادي لها لتحسين البنية التحتية فيها او العمل من اجل تطوير وبناء قدرات العاملين فيها, كما شددت على دور مدير المدرسة في انجاح تطبيق المشروع والعمل على استدامته من خلال الاستمرار في تقديم الوجبات الغذائية الصحية للطلبة, اما أ. فداء الكواملة من قسم الابنية في المديرية فقد ناقشت آلية تطوير البنية التحتية في المقاصف وما سيتم تطبيقه في كل مدرسة من المدارس المشاركة في المشروع.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة معيقات تنفيذ المشروع وطرح الحلول الايجابية بالاضافة الى الرد على استفسارات ومداخلات مدراء المدارس المشاركة في المشروع وهي ذكور الزير الثانوية, ابو نجيم الثانوية المختلطة, بنات فرحات الثانوية, العبيات الثانوية المختلطة, الفاروق الاساسية المختلطة, الحرية الاساسية المختلطة وبنات تقوع الثانوية.