الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الجبهة الديمقراطية تحذر من تفرّد اسرائيل بقوائم الأسرى الصفقة

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 12:51 )
غزة - معا - حذر عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من تفرّد إسرائيل بقوائم الأسرى لتنفيذ المرحلة الثانية في صفقة تبادل الأسرى المتوقع الافراج عنهم في 18 من الشهر الجاري والبالغ عددهم 550 أسيراً.

جاء ذلك في تصريح له أثناء مشاركته في الاعتصام الأسبوعي الذي نظمه أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، والذي أكد فيه ضرورة شمول صفقة تبادل الأسرى في مرحلتها الثانية الأسرى من ذوي المحكوميات والمؤبدات العالية اضافة الى الأسيرات التسع وكافة الأطفال وكبار السن والمرضى.

وجدد تأكيده على أهمية قضية الأسرى وطنياً، داعيا الى تسليط الضوء على قضيتهم وخاصة في وسائل الاعلام وعدم اقتصار تلك القضية الهامة على المناسبات الوطنية.

وشدد أبو دقة أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يعتقل أكثر من 5 ألاف فلسطيني ويمارس أعلى درجات التنكيل والاهانة بحقهم، اضافة الى الاهمال الطبي والعزل الانفرادي ومنع زيارات أهاليهم ومصادرة حقوق الاسرى وانجازاتهم في محاولة لاضعاف معنوياتهم، داعيا لاطلاق حملة وطنية لدعم الأسرى وايلاء قضيتهم اهتماما أعلى، وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته بحق الاسرى.

في ذات الوقت أدان القيادي في الجبهة الديمقراطية عصام أبو دقة الاعتداء الأخير من قبل سلطات السجون الاسرائيلية على الاسرى في سجن نفحة الصحراوي مما أوقع اصابات في صفوفهم.

ودعا أبو دقة المجتمع الدولي والرباعية الدولية للضغط على اسرائيل من اجل الافراج عن الاسرى وخاصة المرضى وكبار السن والاطفال والنساء كافة، وارضاخ حكومة الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقية الدولية وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة المتعلقتين بقضية الأسرى ومعاملتهم وحمايتهم.