الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تناقش تقرير المتابعة والتقييم لمؤشرات النوعية للعام 2010

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 12:44 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار اجتماعاً لمدراء المدارس وبحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد ألحواش والنائب الفني بسمات سالم والنائب الإداري خضر أبو بشارة ورؤساء أقسام الإشراف, التخطيط, الإدارات المدرسية, الصحة المدرسية, العلاقات العامة, حيث تم عرض نتائج تقرير المتابعة و التقييم لمؤشرات نوعية التعليم في مدارس المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير التربية والتعليم أ. محمد ألحواش بالحضور وشكر مدراء المدارس على جهودهم, مشيراً إلى زيارة فريق المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم للمدارس و ذلك بهدف الاطلاع على أوضاع المدارس وتقديم تغذية راجعة لمديرية التربية والتعليم.

كما شدد الحواش على أن الجميع يقع على عاتقه مسؤولية تحسين و تطوير العملية التعليمية سواء معلمين او مدراء مدارس أو موظفين في مديرية التربية و التعليم.

وتم في الاجتماع اطلاع مدراء المدارس على نتائج التقرير السنوي لمؤشرات نوعية التعليم للعام 2010 , حيث احتوى التقرير على 8 مؤشرات منها ماله علاقة بالمناهج ومدى تلبيتها للاحتياجات التعليمية للمجتمع الفلسطيني و درجة انخراط المتعلمين النشط في العملية التعليمية, بالإضافة إلى تحصيل الطلبة ومدى تحقيق المدارس لمبدأ " المدرسة صديقة الطفل".

كما تم أيضا اطلاع رؤساء الأقسام في المديرية على التقرير وإبداء التقرير والملاحظات ومن ثم دعوة مدراء المدارس للخروج بالية عمل وخطة مشتركة مابين مديرية التربية و المدارس لتحسين هذه المؤشرات بحيث تكون خطط التطوير و العلاج المقترحة ضمن الخطة التشغيلية لكل من المديرية والمدارس.