الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تناقش آلية تنفيذ برنامج التعليم المساند في 4 مدارس

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 15:10 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا صباح اليوم لمناقشة آليات تنفيذ برنامج التعليم المساند في 4 مدارس بالمديرية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة التربية والتعليم العالي على معالجة جوانب الضعف لدى طلبة الصفوف من(1-4) في مهارات مبحثي الرياضيات واللغة العربية في ضوء نتائج الاختبارات الوزارية لموحدة التي تجريها الوزارة في المدارس.

وأوضح مدير التربية والتعليم يوسف عودة أن التعليم المساند يقوم على مساعدة المعلم الأصيل خلال الحصة الصفية أو خارجها من قبل المعلم المساند في تقديم المفاهيم وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالمنهاج الدراسي خاصة في مبحثي الرياضيات واللغة العربية ومهاراتها الأساسية.

وأشار رئيس قسم الإشراف خضر عودة أن مهام المعلم المساند تتلخص بالمشاركة في إعداد الخطة العلاجية الإجرائية المناسبة بالتعاون مع المعلم الأصيل ومدير المدرسة بهدف معالجة المهارات الأساسية (الحد الأدنى منها)لدى الطلبة وتنفيذ هذه الخطط بشكل يضمن نجاحها.

من جهته بين رئيس قسم الشؤون الإدارية عارف الأشقر أن اختيار المعلم المساند يتم من سجلات المرحلة الأساسية وحسب ترتيب الدور مع مراعاة أن يتم التوزيع حسب القرب من مكان السكن.