الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التخطيط يلتقي مبعوث الرئيس الفرنسي للتنمية

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 17:26 )
رام الله-معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية مبعوث الرئيس الفرنسي للتنمية والتطوير الاقتصادي السفير "بيير دوكان" ووفداً رفيع المستوى، ضم كلاً من نائب القنصل الفرنسي العام "أوليفر بلانكون"، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارتي الخارجية والمالية الفرنسية.

وخلال اللقاء، ثمن الجرباوي الدور الفرنسي في دعم المشاريع التطويرية للسلطة الوطنية الفلسطينية، واصفاً هذا الدور بالحيوي والهامّ والضروري لضمان سير عمل الخطط التطويرية الفلسطينية بصورة تحقق النتائج المرجوة، مضيفاً بأن ذلك يأتي تتويجاً للجهود المبذولة بين الطرفين لتعزيز التعاون المثمر مع الحكومة الفرنسية، وخاصة فيما يتعلق بدعم مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع الأهلي.

من جهته، أشاد دوكان بأداء الحكومة الفلسطينية في المجالات الخدماتية والتطويرية، معتبراً أن تراكم الإنجازات أدى إلى زيادة مستويات ثقة المجتمع الدولي بالسلطة الوطنية الفلسطينية على المستويين الإقليمي والدولي.

يأتي هذا الاجتماع ضمن المشاورات الدائمة والمستمرة مع الحكومة الفرنسية في مجال دعم جهود السلطة الوطنية الفلسطينية لبناء مؤسسات الدولة، إلى جانب مناقشة الخطط التطويرية وسبل دعمها من قبل المجتمع الدولي.