الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا الاستقلال والقدس المفتوحة تبحثان سبل تفعيل اتفاقية التعاون

نشر بتاريخ: 12/12/2011 ( آخر تحديث: 12/12/2011 الساعة: 15:33 )
اريحا- معا- بحث ممثلو جامعتا الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) وجامعة القدس المفتوحة صباح اليوم في مقر جامعة الاستقلال في أريحا, آليات وسبل تفعيل اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بينهما في شهر تشرين الأول 2011.

وحضر عن جامعة الاستقلال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. تيسر عبد الله, ود. رجاء سويدان القائم بأعمال عميد كلية التدريب والتنمية, و أ. محمد صعايدة القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام وطاقم الدائرة, في حين حضر عن جامعة القدس المفتوحة د. مروان درويش مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية, و أ. باسم قشوع مدير مراكز التعليم المستمر, ونفين صلاح منسقة العلاقات العامة, ورامي مسعود من العلاقات العامة .

وبحث الجانبان خلال الاجتماع آليات ووسائل تفعيل بنود الاتفاقية بينهما، والتي نصت على تبادل الفريقان للأساتذة والمدرسين لفترات زمنية محددة ضمن برامج تعليمية متفق عليها, بالإضافة إلى إعداد برامج متنوعة لمشاريع مشتركة ودعم البحوث العلمية, كما وشملت الاتفاقية على تعاون الجانبان في تقييم البرامج المطرحة وعقد حلقات علمية وبحثية مشتركة, والتعاون في مجال المكتبات وقواعد البيانات أيضاً.

وكان د. تيسير عبد الله في بداية الاجتماع قد رحب بالضيوف وأثنى على التعاون القائم بين الجامعتين في المجالات المختلفة.

في حين قدم د. مروان درويش شكره لإدارة الجامعة على هذه الدعوة وأكد فخر جامعتهم بجامعة الاستقلال التي تحمل في اسمها حلم أبناء فلسطين كافة في الحرية والاستقلال.

جدير ذكره أنه تم في بداية اللقاء عرض فيلم تعريفي عن الجامعة ورسالتها ومرافقها وبرامجها التدريسية.