الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يتابع لقاءاتها مع المؤسسه الامنية والمدارس

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 14:20 )
نابلس- معا - تحدث العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس لمنتسبي اللجنة العلمية في نابلس عن حب العمل وأهميته لتعزيز النجاح وتكريس التميز.

وقال العميد بان نجاح المؤسسة الامنيه وتقدمها وتطورها تعتمد على كفاءة القائمين والعاملين بها فيجب أن تتوافر بعض الصفات كحد أدنى في رجل الأمن، فبعض هذه الصفات ذاتي يولد وينشأ مع الإنسان ، وبعضها مكتسب بالعمل المتواصل والمثابرة واكتساب الخبرة في مجال العمل الأمني

واضاف أن من أهم هذه الصفات، الرغبة في العمل والاندفاع الذاتي والشعور بأهمية ودقة العمل الملقى على عاتق، و يجب أن يكون من أكثر الناس حرصا على العمل واتقانه.

وأشار الى أن إتقان العمل يأتي ضمن الكثير من الأعمال التي يجب أن نحافظ عليها والتي لها صلة مباشرة بالاهتمام بقيمة العمل كإدارة الوقت والمحافظة عليه، ثم الأمانة ، والحرص، والإتقان ونوه أن التفاني في العمل أحد المظاهر الأساسية، لوجود "الانضباط" في الوحدة،ويجب على رجل الأمن أن يتقن عمله، ويخلص ويتفانى فيه، إذا توافق مع قدراته وإمكانياته.

كما التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الشؤون الإدارية في الأمن الوطني، وتحدث عن الإخلاص في العمل والقيام بالواجب الوظيفي على أتم وجه، مشيرا أن الأمانة والدقة تميز رجل الأمن ، حيث أن المواطن يطبق القانون ويحترم النظام عندما يكون رجل الأمن صالح ومثال يحتذى به وهذا بدوره يقوي العلاقة بين رجل الأمن والمواطن ويعزز الثقة والمحبة والتعاون وأشار إلى الإخلاص في العمل وضرورة تجسيده في الفكر والسلوك لدى الفرد والجماعة، منوها أن الإخلاص يقوي الروح المعنوية ويزيد الإنتاج والقدرة على تنفيذ المهام بسرعة ودقة.

والتقى مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي بمديرة ومعلمات وطالبات مدرسة عمر المختار وتحدث عن السلوك والعلم وأهميته في فلسطين، حيث استطاع الشعب الفلسطيني أن يحافظ على صموده وتماسكه في وجه الاحتلال من خلال حفاظه على السلوك الإيجابي والعملية التعليمية والتحصيل المتقدم بالدرجات العلمية المتميزة.

وتطرق إلى الأخلاق والقيم العليا وضرورة تجسيدها وزرعها في عقول وقلوب الجيل الناشئ والطلاب والطالبات ، وأكد انه يجب تعزيز السلوك الايجابي والصفات الحميدة مثل الصدق والشجاعة والدقة والمواظبة والاجتهاد والتعاون والابتعاد عن السلبيات.