الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النجاح" تشارك في الدورة السادسة للملتقى الدولي للتعليم العالي في حلب

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا- بمشاركة نخبة من جامعات ومؤسسات التعليم العالي السورية والعربية والدولية، تم تنظيم معرض الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب والتوظيف في مدينة حلب في الفترة ما بين 13-15 تشرين الثاني والذي تنظمه مؤسسة اكاديميا سوريا، حيث شاركت جامعة النجاح الوطنية زميلاتها الجامعات السورية والعربية والدولية في فعاليات هذا المعرض الذي زاره ممثلو المؤسسات التعليمية والاكاديمية بالاضافة الى الكادر التعليمي في الجامعات السورية وطلبة الجامعات والمدارس وذلك للتعرف على الجامعات المشاركة وتبادل الخبرات وتطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق التعاون في بعض المجالات المشتركة.

وافتتح المعرض الدكتور نزار عقيل رئيس جامعة حلب ممثلا لوزير التعليم العالي السوري والذي رحب بالمشاركة الفلسطينية في المعرض وأعرب عن تعاطفه مع المجتمع الفلسطيني وأكد على اهمية الروابط بين الجامعات السورية والفلسطينية.

وقام كل من علاء ابو ضهير وجلال سلمان من دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية بتسليم درع النجاح التقديري للدكتور عقيل تثميناً للجهود التي تبذلها الجامعات السورية في دعم التعليم العالي في فلسطين.

كما قام وفد النجاح بزيارة رئيس جامعة حلب والذي اشار الى اللقاء الذي تم تنظيمه في فنلندا في الآونة الاخيرة وتم بموجبه تنسيق المواقف بين جامعات حوض المتوسط وتم التأكيد على ضرورة توجيه المزيد من الاهتمام والدعم للقضية الفلسطينية كما والتقى الوفد بممثلي دوائر العلاقات العامة في جامعة حلب وحمص ودمشق كل في جامعته وتبادل معهم وجهات النظر المتعلقة بتعزيز التبادل الاكاديمي والثقافي والعلمي والبحثي والزيارات العلمية لطلبة النجاح لسوريا وذلك ضمن التبادل الطلابي الذي شجعه الأكاديميون السوريون الذين التقو بوفد النجاح.

كما قام وفد النجاح بإهداء الدروع التقديرية لتكريم ممثلي الجامعات السورية ومؤسسات التعليم العالي في سوريا. كما شكرت ادارة المعرض جامعة النجاح على حضورها المتميز في فعاليات المعرض الذي تمثل بالتفاعل الايجابي مع المؤسسات المشاركة والتي اشادت بدور الجامعات الفلسطينية في النهوض بالتعليم العالي في فلسطين.

وقام وفد النجاح خلال فعاليات المعرض بتعريف الزوار على الجامعة والظروف التي يمر بها التعليم العالي في الاراضي الفلسطينية، كما تم التركيز على مشاركة المزيد من اعضاء الهيئة التدريسية في النجاح في المؤتمرات العلمية في سوريا وذلك خلال اللقاءات المنعقدة مع ممثلي الجامعات المشاركة.

ُيذكر ان هذه هي المشاركة الثالثة للنجاح في فعاليات معارض اكاديميا سوريا والتي تم البدء بتنظيمها منذ ثلاثة اعوام، وتهدف النجاح من وراء مشاركتها في فعاليات هذا المعرض الى التعريف بالجامعة وما وصلت اليه من تطور علمي واكاديمي وعمراني في مختلف المجالات وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بالاضافة الى تعزيز وتطوير العلاقات مع الجامعات العربية.