الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاحتلال يتصدى بالرصاص الحي لفعالية بذور المقاومة لأجل السلام شمال غزة

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 18:15 )
غزة-معا- أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، الرصاص الحي بشكل متكرر نحو نشطاء المقاومة الشعبية أثناء توغلهم لمسافة 200 متر عن الجدار العازل شمال قطاع غزة، وهم يبذرون الشعير في أراضي حرمت لاعوام من فلاحتها.

وقال صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية، أن النشطاء وبينهم متضامنون أجانب تعرضوا اليوم الثلاثاء لوابل من الرصاص الحي حينما حاولوا التقدم نحو أراضي قرية دمرة المدمرة شمال بيت حانون، والتي تقع ضمن البلدة وممنوع من الوصول إليها بفعل الجدار العازل والمنطقة العازلة، وحين تقدموا على بعد 100 متر من الجدار باشرهم الاحتلال بإطلاق النار ثم تقدمت الدبابات الإسرائيلية نحو الجدار.

وتابع أن عددا من المتضامنين الاجانب صعدوا فوق آلة اوتوماتيكية لحرث الأرض " محراث" وتم دفعها نحو المنطقة العازلة لمسافة 200 متر وبدأ نشطاء المبادرة بحرث الأرض ثم بذر بذور الشعير بالمكان وسط إطلاق نار متكرر نحوهم.

وأشار الزعانين إلى أن هذه الفعالية تأتي وفاء للشهيد مصطفى التميمي ورسالة لاهالي قرية النبي صالح أنهم ليسوا وحدهم مقابل الاحتلال وجدرانه العازلة وأن بذور المقاومة التي يتم زراعتها في أراض مهددة بالمصادرة والعزل تاتي لأجل السلام.