الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يقيم دورة في سلامة المقرات الامنية لشرطة طولكرم

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 16:38 )
طولكرم - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع التوجيه السياسي اليوم، دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة للمقرات الامنية لمرتب شرطة طولكرم .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان مدير قسم التدريب الملازم اول رائد عوينات عقد دورة في الوقاية والسلامة العامة لـ 40 عنصراً من عناصر شرطة المدينة، وشملت الدورة آلية التعامل مع الحرائق والحوادث في المقرات الامنية والبيوت خاصة حرائق الزيوت واخطار الكهرباء وخصوصاً في فصل الشتاء، والتعامل الصحيح والآمن مع مواقد التدفئة واخطار الغاز ومواصفات الاسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وآلية الاخلاء الآمن للمقرات والمؤسسات الهامة في حالة حدوث طارئ بالطرق السليمة والصحيحة التي تضمن سلامة الفرد .

بدوره تحدث عوينات عن المخاطر التي تحدث في المقرات بسبب حدوث امر طارئ او الخروج لمهمة ما واثناء الخروج فقد تحدث كارثة بسبب خطأ معين وينتج عنه خسائر فادحة .

وشدد عوينات على ضرورة معرفة الخطر واسبابه والوقاية منه وكيفية التعامل معه، واكد على ان السلامة مطلب للجميع ولايمكن ان يتحقق الا بتظافر الجهود وترسيخ مفاهيمها العامة لدى الجميع .

من ناحيته شكر مدير شرطة المدينة الرائد محمد خليل مديرية الدفاع المدني وقسم التدريب على جهودها المتواصلة وتقديم المعلومات التي تهدف الى رفع كفاءة الافراد وتزودهم بمعلمومات ومفاهيم قيمة حول السلامة العامة ، داعياً المشاركين الى الاستفادة من الناحية العلمية في الدرجة الاولى وتطبيق ما تم اخذه على ارض الواقع حفاظاً على الارواح والممتلكات.