الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الطلبة ذوي الاعاقة المشاركين في مهرجان فلسطين الثاني للابداع

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 17:37 )
جنين – معا - كرمت اليوم اللجنة المكونة من مديرية التربية والتعليم في جنين ومديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية الثقافة أعمال الطلبة من ذوي الإعاقة المشاركين في مهرجان فلسطين الثاني للإبداع, حيث شملت المشاركات إبداعات فنية متنوعة من رسم وأشغال يدوية وعزف وغناء ودبكة, وكتابة قصة, وإلقاء الشعر حيث اقيم المهرجان في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

وفي كلمتها أشارت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر إلى أن عقد هذا المهرجان الذي يحمل اسم فلسطين تصادف اليوم مع قيام الرئيس محمود عباس برفع علم فلسطين في منظمة اليونسكو مما يعكس اهتمام الفلسطينيين بالثقافة و العلوم والفنون أصحاء وذوي إعاقة.

وتطرقت الطاهر الى انجازات مديرية التربية والتعليم في جنين فيما يختص بشؤون الطلبة المعاقين في المدارس الحكومية ومدارس التربية الخاصة, والتشبيك القائم بين المديرية والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة بهدف تكامل العمل ونجاحه.

واوضحت الطاهر دور لجنة التوعية لمناصرة الطلبة ذوي الإعاقة والتي تم تشكيلها من عدد من أقسام المديرية في توعية المجتمع المحلي والطلبة و المعلمين لتقبل ودمج ومناصرة هذه الفئة, مشيرة إلى الإسهامات الفاعلة لمديرية التربية والتعليم ضمن أنشطة اللجنة التنسيقية في المحافظة للاحتفال بيوم المعاق العالمي.

بدوره اكد محافظ جنين قدورة موسى ان المحافظة تولي اهتمام كبيرا بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددا على استعداده لتقديم الدعم والعون لهم في مختلف المجالات وفق الامكانات المتاحة

بينما اكدت نجوى الزريقي في كلمة وزارة الثقافة انه يتطلب علينا مسؤولية وطنية وتكاتف العديد من الجهود والتركيز على الجانب الحقوقي والثقافي والادبي والمسرحي لهم ودمجهم في نواحي الحياة المختلفة عبر العمل المشترك.

بينما اوضح سليمان بشارات مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في جنين دور وزارة الشون الاجتماعية في رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مشيرا الى الجهود التي بذلت من اجل اعادة احياء وتفعيل وتدقيق بنية المجلس الاعلى لذوي الاعاقة ووضع الخطة الاستراتيجية لذوي الاعاقة وصولا الى الخطة الوطنية في نفس الاطار.

وتخلل الحفل فقرات فنية لطلبة مدارس التربية الخاصة: النور للمكفوفين والحنان للصم, ومدرسة بنات الخنساء الأساسية الجديدة.

كما شارك في المسابقة الطلبة من ذوي الإعاقة من مدارس مديرية جنين : النور للمكفوفين, والحنان للصم, وذكور اليامون الثانوية وبنات الهاشمية الثانوية وبنات الخنساء الأساسية والخنساء الجديدة و بنات جنين الأساسية وبنات كفرذان الثانوية وبنات يعبد الأساسية الأولى وبنات جلبون الثانوية وبنات الخلجان وأم دار الثانوية.

يذكر أن لجنة تحكيم الأعمال الفائزة تشكلت في مديرية التربية والتعليم من مشرفي اللغة العربية والتربية الفنية وقسم النشاطات الطلابية ومرشدة التعليم الجامع في قسم الإرشاد والتربية الخاصة هدى نواهضة إضافة للعديد من معلمي المدارس.