الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية تعقد ندوة غدا برام الله

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 17:59 )
رام الله -معا- تعقد غدا الاربعاء ورشة عمل متخصصة ينظمها الراصد الاقتصادي / منتدى فلسطين العقاري بعنوان ( آليات تشجيع المنتجات الفلسطينية في مشاريع المياه والصرف الصحي) في الغرفة التجارية في المدينة بمشاركة الوزير الدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية وممثلي وزارات الاختصاص والمصانع الفلسطينية في هذا المجال والمكاتب الاستشارية الهندسية، الساعة الحادية عشرة ظهرا.

وتهدف الورشة إلى اطفاء طابع النقاش الحيوي ضمن قضايا ومعطيات من الواقع ورؤية مستقبلية. التشبيك بين هذه الصناعات المتخصصة في قطاع المياه والصرف الصحي وصانع القرار الفني في الوزارات والهيئات المختصة العاملة في هذا القطاع لكي يتعرف كلا الطرفين على بعضهما البعض تجاريا وترويجيا وجودة.

وعبرت المهندسة سماح عسيلي عضو سكرتارية الراصد الاقتصادي مدي عام مكتب لمسات الهندسي أن الورشة ستأخذ طابع حواري زستقسم إلى جلستين الاولى حول دور الجهات الرسمية والمقاولين والمكاتب الهندسية الاستشارية في تشجيع المنتجات الفلسطينية، والجلسة الثانية ستكون حول دور ورؤية المصانع المتخصصة بمنتجات قطاع المياه والصرف الصحي، وأوضحت أن مشاركة الوزارات ذات الاختصاص سيؤدي إلى استخلاصات واستنتاجات مهمة.

واعتبر الدكتور نبيل ضميدي استاذ زائر في جامعة فلسطين أن المدن والضواحي الإسكانية الجديدة من المستهدفين في هذه الورشة كعامل مساعد في تشجيع الصناعات الفلسطينية كونها مشاريع كبرى ولها تأثير واضح على الاقتصاد الفلسطيني وخصوصا على القطاع الصناعي الفلسطيني، معربا عن أهمية القرار الحكومي بمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية في العطاءات والمشتريات الحكومية.للاقتصاد الفلسطيني ولتنمية الصناعة الفلسطينية.