الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تستعد لعقد مؤتمرها الكشفي الرابع

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 17:49 )
رام الله - معا - تستعد الكشافة الفلسطينية لعقد مؤتمرها الكشفي الرابع بعد غياب دام 37 عاماً حالت ظروف العمل في الداخل والشتات من امكانية انعقاده طيلة الفترة الماضية ، وينعقد هذا المؤتمر برعاية دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض وبدعم من وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 17/12 من الشهر الجاري في فندق الروكي برام الله.

وتم توزيع نصاب كل ساحة للعمل الكشفي الفلسطيني في الداخل والشتات من اعضاء اللجنة التنفيذية حسب عدد مفوضياتها وعدد المنتسبين للحركة فيها وتستعد الضفة الغربية لعقد المؤتمر المركزي فيها بالتزامن مع مؤتمر قطاع غزة حيث سيتم في نهاية المؤتمر انتخاب اعضاء لجنة تنفيذية جديدة للجمعية .

ويشار الى ان لجنة الانتخابات عقدت اجتماعها الاول في وزارة الشباب والرياضة في مدينة رام الله وقامت بتدقيق أسماء المرشحين وانطباق الشروط عليهم وحددت اللجنة موعدا اقصاه يوم الاحد الموافق 11/12/2011 عصرا لاستلام أي اعتراض أو انسحاب ، وبعد هذا التاريخ لا يحق لأي مرشح أن ينسحب أو يعترض ،على أن يتم تسليم أي اعتراض او انسحاب الى ممثل اللجنة الاخ منذر مسالمه القائم باعمال وزارة الشباب والرياضة.

وتشكلت لجنة الاشراف على الانتخابات من كل من الاخوة : الدكتور فائق طهبوب رئيساً وعضوية كلٍ من: الاخ منذر مسالمه والدكتور مؤيد شناعة والدكتور عبد السلام حمارشة واعلنت اللجنة ان المرشيحين الذين استوفوا شروط الترشيح هم كل من القادة :
1- توفيق يوسف سالم
2-نزار عبد الجبار يحيى
3-سليم خليل زيدان
4-محمد درويش الدهدار
5-مفيد حلمي البرق
6-محمد عبد الوهاب سعيد
7-محمد جميل سوالمه
8-محفوظ يوسف قاحوش
9- يعقوب محمود جبارين
سيتنافسون على ستة مقاعد خصصت لمحافظات الضفة الغربية.