السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو ليلى يستنكر جريمة اعتداء المستوطنين على كنيسة ماريوحنا

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 13/12/2011 الساعة: 20:26 )
رام الله -معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم " ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جريمة الاعتداء على كنيسة مار يوحنا المعمدان الواقعة على ضفاف نهر الأردن والتي نفذها عدد من المتطرفين اليهود الليلة الماضية ، تحت حراسة وحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي ، مشيرا الى ان هذا الاعتداء يعبر عن المطامع التوسعية للمتطرفين اليهود ، والتي لا تقف عن حدود فلسطين بل تتجاوزها الى المناطق الاردنية .

وقال النائب ابو ليلى ان هذا الاعتداء ياتي استمرارا للاعتداءات التي تنفذها مجموعات اليمين الاسرائيلي المتطرف بدعم لا محدود من حكومة الاحتلال ضد كافة المقدسات الاسلامية والمسيحية في الضفة ، والتي تسعى حكومة الاحتلال الى تهويدها لطمس الطايع العربي والاسلامي المسيحي الفلسطيني .

واضاف النائب ابو ليلى ان الاعتداء الذي نفذه مجموعة من المتطرفين الليلة الماضية على كنيسة مار يوحنا المعمدان بحجة دور الاردن الفاعل في قضية جسر باب المغاربة، يعبر بشكل واضح وصريح عن مطامع المجموعات اليهودية المتطرفة وحكومة اليمين المتطرف التوسعية التي تتجاوز حدود فلسطين الى مطامع توسيه ايضا في الاردن .

وحذر ابو ليلى من اعتداءات مشابهة للمتطرفين اليهود سواء على المقدسات الاسلامية والمسيحية وكذلك المواطنين وممتلكاتهم في ظل ما توفرة حكومة الاحتلال المتطرفة لهذه المجموعات من دعم لا محدود في كافة الاصعدة وتدعمهم بالسلاح وتقدم لكل الحماية الكاملة للقيام بمثل هذه الاعتداءات .

واشار ابو ليلى ان هذا الاعتداء الذي تذرع المستوطنون المتطرفون بانه ياتي كردة فعل على الضغوطات التي تقوم بها الاردن للضغط على سلطات الاحتلال لوقف مخططها الرامي الى هدم جسر باب المغاربة ، يندرج في اطار المخطط الذي يسعى المتطرفون الى تنفيذه على حدود الاردن .

وجدد النائب ابو ليلى مطالبة المجتمع الدولي توفير الحماية اللازمة لابناء الشعب الفلسطيني ومقدساته التاريخية التي تحاول سلطات الاحتلال طمسها من خلال مواصلتها انتهاك كافة الاعراف والقوانين الدولية .