الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدورة العربية : الوطني أمام ليبيا والشاطئية تخسر لاول مرة

نشر بتاريخ: 13/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 20:32 )
الدوحة – معا - البعثة الإعلامية للجنة الإعلامية - أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته الأخيرة قبل خوض ثاني لقاءاته أمام المنتخب الليبي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في اللقاء الذي سيقام بينهما على ملعب نادي الغرافة في تمام السادسة والنصف من مساء غد بالتوقيت المحلي.

وكان المنتخب الفلسطيني قد أستهل مبارياته في المجموعة أمام نظيره الأردني وخسر اللقاء بأربعة أهداف لهدف وحيد.
|157647|
وضع صعب وظروف استثنائية
يعيش المدرب جمال محمود ظروف صعبة قبل اللقاء المرتقب والهام أمام المنتخب الليبي في ظل العيابات والإصابات وحالات الطرد التي تحيط به بشكل تدريجي بدءاً من عدم تواجد رمزي صالح وعبد اللطيف البهداري وإصابة محمد المصري إضافة إلى استبعاد حسام أبو صالح وإسماعيل العمور الذين حصلا على بطاقة حمراء في مباراة الأردن الأولى.

هذه معطيات صعبة تضع الكابتن محمود في خيارات صعبة خاصة في ظل النقص الكبير في العديد من المراكز، إضافة إلا أن فترة تسلم محمود المهمة كانت قبل شهر تقريباً وأن فترة التحضير والإعداد لم تكن طويلة وهي امتدت لثمانية أيام وخاض من خلاله مباراة أمام البحرين.

|157648|
19 لاعباً من بينهم حارسين في المنتخب
وخاض اليوم جميع اللاعبون المتواجدين في القرية الرياضية بالدوحة التدريب الأخير الذي أقيم على ملعب نادي الغرافة والذي تم الحديث فيه عن أخطاء مباراة الأردن والحديث عن ليبيا واللاعبين المتواجدين في القرية هم " عبد الله الصيداوي، توفيق علي حراسة مرمى، رائد فارس، هيثم ديب، أشرف الفواغرة، سليمان العبيد، معالي كوارع، عماد زعترة، خالد سالم، أحمد محاجنة، مراد سعيد، موسى أبو جزر، عاطف أبو بلال، مراد عليان، نديم براغثة، إياد أبو غرقود، علي الخطيب، خضر أبو حماد، محمد المصري.
|157649|
جمال محمود : لقاء ليبيا الفرصة الأخيرة
أعترف جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني بأن لقاء ليبيا الغد بانه صعب جداً ولا بديل لمنتخب سوى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة.

وأضاف بأن الهزيمة أمام المنتخب الأردني وبأربعة أهداف ثقيلة وهزت اللاعبين بشكل كبير، مؤكداً بأن جميع الأهداف جاءت من الكرات الثابتة وهي التي تم التركيز عليها أكثر من مرة أثناء التدريبات، وتدربنا عليها بشكل عملي وربطنا الجانب العملي بالنظري ولكنها كرة قدم.

وعن رأيه في المنتخب الليبي قال "المنتخب الليبي أفضل مما ظهر عليه في المباراة الأولى، وبشكل عام في كل البطولات فإن المباراة الأولى ليست مقياس خاصة أن ليبيا وصل لنهائيات أمم أفريقيا على حساب أقوى المنتخبات وهي قادمة من معسكرين تدريبين في الإمارات وألمانيا.

وأكد محمود بأن التركيز على النواحي التكتيكية والبدنية هو الذي سيكون خلال هذه الفترة، وخاصة بأن منسوب اللياقة البدنية لا يرتفع خلال ثمانية أيام.

وركز محمود على معالجة أخطاء مباراة الأردن، واستغلال مراكز الضعف وتحجيم مراكز القوة التي يتمتع بها الليبيون، مضيفاً بأن المنتخب الليبي إمكانياتهم عالية ونوعية التمركز كبيرة.

وتمنى محمود التوفيق للمنتخب في هذه الدورة وتحقيق إنجاز كبير، لتحقيق نتائج ترضي تطلعات الشارع الرياضي الفلسطيني، جديد يضاف إلى إنجاز الدورة العربية التاسعة والذي حصل فيه منتخبنا على البرونزية.
|157651|
رئاسة البعثة تطالب بتشجيع منتخباتنا
طالب داوود متولي رئيس البعثة الفلسطينية كافة أفراد البعثة الوقوف خلف المنتخبات المشاركة والمتنافسة في هذه الدورة، خاصة المباريات الحساسة منها وتحديداً مباراة كرة القدم أمام ليبيا ومباراة كرة السلة أمام الكويت غدا.

وأكد بأن أمور البعثة الفلسطينية تسير بشكل جيد، متمنياً التوفيق لأفراد البعثة الفلسطينية خلال منافسات الدورة، وأن يوفقوا بالحصول على ميداليات جديدة.
|157651|
رافعاتنا تبدأ منافساتها الخميس
عقد اليوم الاجتماع الفني لرفع الأثقال والذي من خلاله تم تثبيت الأوزان المرسلة مسبقاً من الإتحاد الفلسطيني للعبة وتعديل مجموعة اللاعبين.
ويشارك وفد فلسطين من ثلاث رباعيين في أوزان مختلفة حيث سيبدأ الرباع زكريا حمادة وزن 69كجم، منافساته يوم الخميس، الساعة الثالثة عصراً في مجمع خليفة قاعة الدانة.

هذا وسيدخل الرباعيين حسام حمادة وزن 105كجم، وصخر قلجة وزن 94كجم، المنافسة يوم السبت.

وبدوره قال سمير خزيق مدرب المنتخب بأن المنافسة في هذه البطولة قوية حيث يوجد في الأوزان أكثر من 14 متسابق من 14 دولة وعدد الدول المشاركة 18 دولة.

ومن ناحية أخرى يواصل المنتخب الفلسطيني لرفع الأثقال تدريباته الجادة من أجل الظهور بشكل منافس في هذه المنافسات، متمنياً التوفيق للمنتخب بالحصول على مراتب متقدمة في هذه الدورة والتي تجمع خيرة نجوم العرب في جميع الأوزان المختلفة، واعداً الجميع بأنه سيكون هنالك ميداليات للرباعيين.

|157652|
شطرنج فلسطين يخسر في الديناميكي
وفي الشطرنج الديناميكي، فشل لاعبي المنتخب في تحقيق أية نتيجة وذلك بعد خسارته على مستوى الرجال والسيدات.

وقد مثل منتخب الرجال " طلال شبيطه وحسام التكروري" حيث لاعبا أمام منتخبات موريتانيا والسودان ولبنان حيث احتل اللاعب طلال شبيطه المركز السادس والعشرين أما اللاعب حسام التكروري فقد حصل على المركز الثلاثون على لائحة الترتيب العام.

ومثل منتخب السيدات "ابتسام عادي وأنوار البذور" حيث لاعبا أمام منتخبات ليبيا والإمارات وقطر حيث احتلت اللاعبة ابتسام عادي المركز الثامن، فيما حققت اللاعبة أنوار البذور المركز التاسع عشر على المركز الثلاثون على لائحة الترتيب العام.

وهذا وقد انطلقت فعاليات الشطرنج الكلاسيكي اليوم الثلاثاء والذي سيستمر على مدار تسع أيام والتي سيشارك بها " شريف ضاهر، طلال شبيطة، حسام التكروري، ابتسام عادي، أنوار البذور".
|157654|
سلة فلسطين في لقاء التأهل أمام الكويت غدا
يخوض المنتخب الفلسطيني لكرة السلة غدا الأربعاء أخر مبارياته أمام المنتخب الكويتي في تمام الساعة الثانية عشر والربع بالتوقيت الفلسطيني، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين ويحتاج المنتخب فيه للفوز بفارق عشر نقاط ليضمن التأهل للدور الثاني شريطة فوز المنتخب القطري على نظيره السعودي.

وكان المنتخب الفلسطيني قد خسر اللقاءين السابقين أمام قطر والسعودية بعد تقديم أداء مشرف أشاد به الجميع.

ومن ناحيته قال خضر ذياب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة بأن المباراة قوية وتحتاج إلى جهد كبير وتركيز من جميع اللاعبين، مؤكداً بأنه بإمكاننا الفوز على المنتخب الكويتي خاصة بأنهم ضمن المستوى الفلسطيني.

وكان المنتخب قد أجرى تمرينه الأخير والذي ركز من خلاله على نقاط القوة التي يتمتع بها الكويتيون وتأهيل اللاعبين نفسياً وذهنياً لحساسية هذا اللقاء.

ودعا خضر دياب جميع أعضاء البعثة لحضور مباراة المنتخب للوقوف بجانب اللاعبين والشد من أزرهم لأن ذلك يعطيهم دافع معنوي من أجل الوصول إلى الأدوار القادمة، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

|157655|
التايكواندو يبدأ المنافسات غدا
تنطلق يوم غد منافسات التايكواندو وذلك على نادي قطر وذلك بعد إجراء الاجتماع الفني واجتماع تثبيت الأوزان والذي حضره إداري المنتخب الفلسطيني أحمد مطر.

هذا ومن المقرر أن يستهل منتخبنا مبارياته غدا في تمام الساعة الواحدة والنصف في وزن تحت 45 كجم، والتي سيلتقي فيها اللاعب مالك أبو الرب مع اللاعب يوسف الغنيمي، ويلتقي اللاعب أحمد علي وزن -74 كجم، مع السوداني يوسف يعقوب في نفس التوقيت.

وهذا وتستكمل بقية المنافسات في الأوزان المختلفة يوم الخميس حيث سيواجه اللاعب مهند عطياني وزن -80 كجم، مع التونسي ياسين باليش، وفي وزن -85 كجم، يقابل اللاعب عمران صيدا السعودي خالد المالكي، ويقابل محمد كحلة في وزن 87 اللاعب اليمني مرعي الراضي.

ومن جانبه أكد أحمد مطر إداري المنتخب بأن الأمل يحذونا بتحقيق نتائج إيجابية في هذه المنافسة والحصول على إحدى الميداليات الملونة.

الحكم أبو حطب في الدوحة
ومن ناحية أخرى فقد وصل الحكم الدولي أحمد أبو حطب إلى الأراضي القطرية من القدس الشريف لإدارة بعض المباريات في منافسات التايكواندو والتي ستنطلق غدا في نادي قطر، وقام بإجراء العديد من التدريبات.
|157656|
الشاطئية تخسر أولى لقاءاتها أمام عمان
خسر منتخب الشاطئية المكون من خالد العرقان وعبد الرحمن طافش أولى لقاءاتها أمام المنتخب العماني بشوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأمس على ملعب نادي الغرافة، وجاءت النتائج على النحو التالي "21-12، 21-15"

وكان منتخب الشاطئية قد حقق ثلاث انتصارات متتالية جعلته يضمن التأهل للدور الثاني.

وشهد اللقاء منافسة كبيرة من المنتخبين وبدأ واضحاً الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبان العمانيين الحسيني والشروقي والذي يعتبر من أفضل منتخبات آسيا في اللعبة إضافة إلى المنتخب اللبناني المؤهل هو الأخر لعمل الكثير في هذه البطولة.

وشهد اللقاء سيطرة واضحة كبيرة من قبل اللاعبين الذين فرضا أسلوبهما على اللعب ولكن بدى واضحاً حجم التعب والإرهاق الذي أصاب العرقان وطافش نظراً لضغط المباريات التي خاضوها طوال الأيام الماضية.

|157657|