الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطبيبان اليابانيان يزوران نابلس

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 18:23 )
نابلس- معا- دئرة الاعلام بالاتحاد - استقبلت نائبة محافظ محافظ نابلس عنان الاتيرة الطبيبين اليابانيين بأكيرا شينوهارا وسوانو تومويوكيش في زيارتهما الميدانية لمدينة نابلس الثلاثاء 13-12-2011 برفقة طبيب المنتخبات الوطنية سبع كوكش وعضو اتحاد كرة القدم هلال ابو كشك.

وتحدثت السيدة عنان للطبيبين عن الخطط المستقبلية للنهوض بمستوى الكرة النسوية تحديدا في ظل عدم وجود نادي نسوي في محافظة نابلس.

واطلعت نائبة محافظ محافظة نابلس على اهداف هذه الزيارة من قبل الطبيبين بأكيرا شينوهارا وسوانو تومويوكي اللذان عبرا عن اعتزازهما بهذه المناسبة خاصة اعجابهما بمدينة نابلس وبلدتها القديمة التي زاراها في ذات اليوم.

وقال بأكيرا شينوهارا صاحب مؤسسة من اجل الصحة الجيدة في اليابان بانه اتى الى فلسطين من اجل دعم المنتخبات الوطنية في موضوع العلاج الطبيعي وكيفية المحافظة على مستويات اللياقة البدنية وعدم التعرض للاصابات واضاف بانه يسعى لارسال وفد ياباني معالج يرافق المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم للاطلاع على اوضاع اللاعبين والمحافظة عليهم اذ سيتكون هذا الوفد من الاطباء الخبراء في العلاج الطبيعي الذين رافقوا منتخبات اليابان الكروية ويمتلكون الخبرة في هذا المجال.
|157786|
وابدت عنان الاتيرة اعجابها التام بهذه الفكرة مبدية دور المحافظة الفعال في دعم هذا الجانب والتوجه لمثل هذه الخدمات والوقوف والمساندة الى جانب الداعمين الى القضية الفلسطينية في مختلف جوانبها حتى على الصعيد الرياضي ومحاولة تذليل أي عقبة تواجه مثل هذا الدعم الهام.

وسلمت نائبة المحافظ لمحافظة نابلس عنان الاتيرة الطبيبين الهدايا التذكارية قبل المغادرة .

وزار بأكيرا شينوهارا وسوانو تومويوكي مؤسسة شباب الغد ايضا في الجولة الميدانية للمدينة واطلعا على اوضاع هذه المؤسسة المدعومة اميركيا والتي ترعى الاطفال والشباب وتقيم المشاريع الصغيرة للعائلات الفلسطينية في المخيمات ، وتهتم بالرياضة بانواعها المختلفة وابدى كل من بأكيرا شينوهارا وسوانو تومويوكي استعدادهما لتقديم الخدمة للاطفال الرياضيين في هذه المؤسسة .

وتجول الطبيبان بأكيرا شينوهارا وسوانو تومويوكي في البلدة القديمة وتعرفا على مصانع الصابون والحلويات النابلسية التي تذوقاها من ايدي فلسطينية مبديان اعجباهما التام بما تقوم به فلسطين من تحد كبير من اجل القضية في مصارعة الاحتلال.
|157785|
ويذكر بان الطبيبين الخبيرين اجتمعا في العديد من المعالجين الطبيعيين في فلسطين من اجل الوقوف على المهمة التي سيقوم بها الوفد الياباني مستقبلا في تاهيل اللاعبين الفلسطينيين فنيا في البطولات القادمة.

وزار الطبيبان ايضا ملعب نابلس البلدي وحضرا الشوط الاول من مباراة ابو ديس وعسكر ضمن دوري الدرجة الاولى حيث تم الاطلاع على بعض الاصابات لدى لاعبي الفريقين وتقديم النصائح للمصابين قبل مغادرتهما المدينة متوجهان الى رام الله اذ سيسافرا يوم الاربعاء في طريق العودة للعاصمة اليابانية طوكيو.