الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رونالدو يقود ريال مدريد للفوز في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 19:56 )
القدس- معا- أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا في الدقائق الاخيرة ليقود ريال مدريد حامل اللقب للفوز 2-صفر خارج ملعبه على بونفيرادينا الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة في ذهاب دور 32 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأزال الانتصار القليل من الالم الناجم عن هزيمة ريال مدريد 3-1 امام ضيفه برشلونة في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي.

ومنح خوسيه كايخون التقدم لريال مدريد بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء ثم خرج زميله المدافع راؤول البيول مطرودا في الدقيقة 70.

ورد رونالدو على الانتقادات التي وجهت اليه في لقاء برشلونة عندما انطلق بقوة ليضيف الهدف الثاني لريال مدريد.

وخرج رونالدو من الملعب بعد قليل وسط مزيج من التصفيق وصيحات الاستهجان عندما استبدله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وذكرت وكالة "رويترز" ان ميجيل بارديسا مدير الكرة في ريال مدريد قال للتلفزيون الاسباني عندما سئل عن كيفية تعامل رونالدو مع الانتقادات "كريستيانو بخير وهو لاعب فوق العادة."

واضاف "اذا كان هناك شيء يميزه عن العديد من اللاعبين الاخرين فهو انه لا يترك اي فرصة للعب ودائما ما يقدم أفضل ما عنده مهما كانت الظروف. لا يجب ان يشكك اي شخص في التزامه او شخصيته او قدراته كلاعب."

وخسر ليفانتي صاحب المركز الرابع في دوري الاضواء 3-1 امام مضيفه ديبورتيفو كورونا الذي هبط للدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

كما فاز قرطبة المنتمي للدرجة الثانية بهدف دون مقابل على ريال بيتيس الذي يلعب في دوري الاضواء.
وانتهت مباراة بلنسية بطل الكأس عام 2008 مع مضيفه قادش المنتمي للدرجة الثالثة بدون اهداف كما تعادل فياريال 1-1 خارج أرضه مع ميرانديس الذي يلعب في القسم الثالث.

وحول ريسنج سانتندر المتعثر في دوري الاضواء تأخره بهدفين مقابل هدف واحد الى الفوز 3-2 على ضيفه رايو فايكانو بفضل ثنائية الارجنتيني كريستيان ستوناي وتسديدة قرب النهاية من مواطنه ارييل ناويلبان.

وسجل فريدريك كانوتي مهاجم مالي هدفا مبكرا ليقود اشبيلية للفوز 1-صفر على مضيفه سان روكي المنتمي للدرجة الثالثة كما تخطى ملقة وسبورتنج خيخون عقبتي خيتافي وريال مايوركا على الترتيب بنفس النتيجة.

وأحرز تشابي بريتو هدفين ليمنح ريال سوسيداد الفوز 4-1 على غرناطة وتغلب اوساسونا 3- 1 على مضيفه الميريا الذي انهى اللقاء بتسعة لاعبين.

وتقام مباريات جولة الاياب الاسبوع القادم.