الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة يدعو إلى اعتماد نظام التمثيل النسبي في الانتخابات بكافة الجامعات

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 13:03 )
غزة - معا - دعا اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني، الذرع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية، إلى ضرورة اعتماد نظام التمثيل النسبي في الانتخابات بكافة الجامعات .

وذكر اتحاد لجان كفاح الطلبة في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن عدم مشاركته في العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الطلبة التي جرت في جامعة الأزهر بغزة جاء تعبيرا عن موقفه من النظام الانتخابي المعتمد في الجامعات، مؤكدا على ضرورة توزيع الاعفاءات والمنح والقروض وكافة الخدمات الجامعية بشكل عادي وبعيدا عن الاعتبارات الحزبية أو السياسية .

وطالب الاتحاد بالعمل على توسيع مجالات المشاركة الطلابية في اتخاذ القرار ، والأخذ بعين الاعتبار المصلحة الطلابية العليا في معالجة إلى قضية طلابية، اضافة الى ضرورة أن يكون هناك تخفيف للرسوم الجامعية ضمن أولويات عمل مجلس الطلاب بالجامعات، وذلك لتخيف العبئ عن كاهل الطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الحصار بما يضمن استمرار الطلاب المعوزين في دراستهم الجامعية .

وأكد الاتحاد على ضرورة مشاركة حميع الطلاب في العملية الديمقراطية وعدم التخلي عن حقهم القانوني في اختيار ممثليهم في مجلس الطلاب في الجامعات .