السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يسلم رسالة الى القيادة الفيتنامية

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 15:26 )
هانوي- معا- التقى الدكتور سعيد أبو علي وزير الداخلية والأمن الوطني والمبعوث الشخصي للرئيس محمود عباس اليوم في العاصمة الفيتنامية هانوي، بدولة نجوين تان زوؤنغ رئيس الوزراء الفيتنامي، وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي، وسلمه رسالة من الرئيس إلى القيادة الفيتنامية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين فلسطين وفيتنام .

ونقل الدكتور أبو علي لمضيفة الفيتنامي تحيات سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء، سلام فياض، إلى القيادة الفيتنامية، وتمنياتهما لفيتنام بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وقدم شرحا مفصلا للأوضاع الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية، في ظل التعثر الذي يواجه عملية السلام، جراء الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد الأرض والإنسان في فلسطين، مشيدا بالدعم والمساندة التي تقدمها فيتنام لقضية شعبنا الفلسطيني العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة.

من جهته رحب رئيس الوزراء الفيتنامي بزيارة الدكتور أبو علي والوفد المرافق له وأكد دعم فيتنام لفلسطين ولكافة الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سلمية تلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي وتفضي إلى سلام دائم وعادل في منطقة الشرق الأوسط، ورحب بانضمام دولة فلسطين الى منظمة اليونسكو مبديا اصرار حكومة فيتنام على مواصلة دعم دولة فلسطين لنيل العضوية الكاملة في المؤسسات والمنظمات الدولية بما في ذلك منظم الشرطة الدولية ( الأنتربول).

وأشاد بالتطور الذي تشهده علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين فلسطين وفيتنام وكذلك بالعلاقات الكفاحية بين الحزب الشيوعي الفيتنامي وحركة فتح وقد تم خلال اللقاء، الذي حضره سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين لدى فيتنام، والوفد المرافق للوزير، بحث سبل تعزيز التعاون بين فلسطين وفيتنام في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك ولما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
|157726|
وقد بدأ الدكتور سعيد أبو علي وزير الداخلية والأمن الوطني زيارة رسميه إلى فيتنام على رأس وفد ضم العميد أحمد ربعي، مدير عام العلاقات العربية والدولية في وزارة الداخلية، والعقيد رسلان الشيخ إبراهيم مدير العلاقات الدولية في الأمن الوقائي ومسلم قويدر مدير عام مكتب وزير الداخلية، وذلك تلبية لدعوة من نظيره الفيتنامي، وزير الأمن العام بهدف بحث سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين ،في المجالات ذات الاختصاص.

وقد أجرى الوزير مع نظيره الفيتنامي مباحثات هامة في مقر وزارة الأمن العام بهانوي، تبادلا خلالها الرؤى والأفكار حول آليات تطوير علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارتين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تم التوقيع من قبل الوزير أبو علي ونظيره تران دان كوانغ، على مذكرة تفاهم حول ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات.

وقام الدكتور سعيد أبو علي والوفد المرافق له وبحضور السفير سعدي الطميزي، ونائب وزير الأمن العام الفيتنامي بالمشاركة في حفل افتتاح الدورة التدريبية الذي إقامته أكاديمية شرطة الشعب في، لعدد من طلبة أكاديمية العلوم الأمنية الفلسطينية، الذين سيتابعون تحصيلهم العلمي في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات.وذلك في إطار برنامج التعاون بين فلسطين وفيتنام في هذا المجال.

وتعتبر هذه الدورة التدريبية للطلبة الفلسطينيين، الأولى من نوعها في فيتنام، بعد انقطاع دام قرابة 30 عاما حيث سبق لفيتنام أن قامت بتدريب العديد من كوادر الثورة الفلسطينية في سبعينات القرن الماضي.
|157725|
|157724|