الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماس" تحيي ذكرى انطلاقتها

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- تحيي اليوم حركة حماس ذكرى انطلاقتها الرابعة والعشرين بمهرجان مهيب أمه آلاف المواطنين من أنصار الحركة منذ ساعات الصباح الباكر حيث من المتوقع أن تبدأ الفعاليات ظهر الاربعاء وسط حضور كثيف من قادة الحركة بقطاع غزة.

واتخذت الحركة استعدادت كبيرة للانطلاقة أعلنت عنها في الأيام الأولى للشهر الحالي حيث انطلقت عدة فعاليات بالقطاع تتوج اليوم بحفل ختامي وسط حضور مكثف من المواطنين شوهد حضور نسائي بارز فيه وتعاونت فيه شرطة المقالة بعناصرها النسائية والرجالية في تأمين مكان المهرجان الذي يجري في أكبر ساحات غزة وهي ساحة الكتيبة غربي المدينة.

وكانت الحركة قد أجرت مناورة عسكرية امس تحاكي حماية المهرجان حيث يتحدث في المهرجان الاسير المحرر السنوار ورئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية، بالإضافة لأناشيد إسلامية ستكون بطلتها فرقة الوعد القادمة من لبنان قبل أيام.

وسيعتلي الجميع منصة على شكل سفينة بطول 16 مترا وعرض 6 أمتار وارتفاع 8 أمتار، تحمل مجسما للقدس والاقصى وفلسطين، حيث يحمل المهرجان عنوان " يا قدس انا قادمون".

واتخذت الشرطة المقالة إجراءات أمنية مشددة لتأمين المهرجان والطرقات حيث انتشر رجال الشرطة والمرور لتنظيم الحركة ومنع أي اختراقات أمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين: "وضعنا خططا مرورية شاملة لكيفية حركة المرور وانتشار الأجهزة المرورية والشرطية في كل مكان، بالإضافة إلى توفير الأمن للشخصيات الهامة وتسهيل حركة المواطنين إلى مكان المهرجان".

وذكر الغصين في تصريح له أنه تم تشكيل لجنة مركزية عليا تشترك فيها جميع الأجهزة الأمنية لترتيب الأمور الأمنية وتأمين الأوضاع الميدانية وخاصة في أرض الكتيبة.