الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة بيت لحم تواصل اجتماعاتها للمدارس الحقلية

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 12:58 )
بيت لحم- معا- للسنة الثانية على التوالي تواصل مديرية زراعة بيت لحم اجتماعاتها للمدارس الحقلية حيث نفذ م.احمد حميدة مسؤول وحدة الخضر اجتماعة الاول لعدد من المزارعين الريادييين في منطقة الخضر وبحضور رئيس مجلس العنب والفاكهة م.يوسف صلاح.

ورحب صلاح بالمشاركين وشكر مديرية الزراعة على تعاونها الدائم مع المجلس ومشاركتها الفاعلة في تحسين جودة انتاج العنب كما ونوعية كما استعرض الايجابيات التي لمسها المزارعين المشاركين في المجلس.

اما م.احمد حميدة فقد تناول موضوع الحراثه وفوائدها اللارض وموعدها والفائده المرجروه من الحراثه ولما لها اهميه في فتح التربه واستعاب اكبر كميه من الامطاروالحفاظ على رطوبه التربه وقتل الاعشاب واعطاء النبات دفعه قويه في النمو.

كذلك تناول موضوع التسميد وفوائدة للتربة مركزا على ضرورة استخدام السماد ذو العناصر الكبرى مثل النتروجين والفسفور والبوتاسيوم وكذلك العناصر الصغرى واضافه السماد الطبيعي المخمر للارض ومتى وكيف طريقة استعماله .

وفي نفس السياق تم عقد اجتماع للمدرسة الحقلية في بيت اسكاريا بحضور نخبة من المزارعين الريادين في تلك المنطقة ومجلس العنب، نفذته المهندسة فداء زواهرة التي تناولت اهمية متابعة المدرسة الحقلية وتم طرح ايجابيات وسلبيات الموسم الماضي وتم طرح افكار لموسم وسنة جديدة مع المزارعين وتم التاكيد على الالتزام بالمدرسة لتحقيق تطلعات المزارعين وفلسفة المدارس الحقلية وتم تحديد موعد قادم بعنوان تحضير التربة.