الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تفتتح المكتبة المركزية بمدرسة الزيتون الأساسية"أ" للبنات

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 13:43 )
غزة-معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم شرق غزة المكتبة المركزية بمدرسة الزيتون الأساسية للبنات.

وحضر حفل الافتتاح أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ,أ.ماجد لولو مدير دائرة المكتبات بوزارة التربية والتعليم العالي ,د.راوية الشوا النائب في المجلس التشريعي ورئيس مجلس إدارة مجموعة غزة للثقافة والتنمية, بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ومدراء المدارس ومديراتها ولفيف من أولياء الأمور.

وخلال حديثه رحب أ.ماجد لولو بجميع الحضور مشيراً إلى أهمية وجود المكتبة بكل مدرسة وكذلك توفير كادر بشري لها وهذا ما سعت له الوزارة بشكل كبير لتطوير دور المكتبات داخل المدارس وفى ختام كلمته شكر جمعية غزة للثقافة والتنمية لما قدمته من أجل تطوير المكتبة داخل مدرسة الزيتون الأساسية .

من جهته أكد أ.محمود أبو حصيرة أن أهمية المكتبة المدرسية تبرز في دورها في دعم المنهاج المدرسي وإثرائه بعناصره الفاعلة , مؤكداً أن المديرية وضعت خطتها لتطوير العملية التربوية بأكملها ومن ضمنها تطوير المكتبات بشكل يلبي طموح أبنائنا الطلبة ، وشكر الوزارة ومجموعة غزة للثقافة والتنمية على الجهود الحثيثة لرعايتها المؤسسات التعليمية والوطنية .

وفي كلمتها قالت د.الشوا: إننا نتطلع إلى تحقيق الانجازات التي اعتاد الشعب الفلسطيني على تحقيقها مشيرةً إلى أن القراءة أساس من أساسيات التعلم والتعليم , والطالب القارئ لابد وان يكون متفوقا في الدراسة ولديه حوافز الإبداع مؤكدةً على التواصل الدائم مع وزارة التربية والتعليم من أجل تحقيق أكبر قدر من الفائدة تعود على أبنائنا الطلبة.

في السياق ذاته استعرضت أ.صفاء جرادة بعضاً من إنجازات المدرسة خلال الأعوام السابقة مؤكدة بأن هذا الإنجاز لن يكون الأخير ,كما تقدمت بالشكر الجزيل لجمعية غزة للثقافة والتنمية ووزارة التربية والتعليم العالي لبصماتهم الواضحة في تقديم الدعم المتواصل لتطوير مكتبة المدرسة.

هذا وتخلل الحفل عروض l.c.d والعديد من الأناشيد الهادفة والعروض الكشفية وكذلك بعض فقرات الشعر الذي قدمته الطالبتين شهد ورهف دلول.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على المشاركين.