الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونـس تعبد شـارع مجمع المحاكم

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 13:42 )
غزة-معا- بدأت طواقم بلدية خان يونس الفنية بتنفيذ أعمال رصف وتعبيد شارع رقم (44) الواقع في حي جورت اللوت والمعروف بـ (مجمع المحاكم) بدعم من مؤسسة (UNDP)، قدره مائتي ألف يورو تقريباً.

وأكد رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا، أن البلدية قامت بتنفيذ أعمال توسعة وتسوية لكامل الطريق والبالغ طوله خمسمائة متر تقريباً وعرض (15) متر، إلى جانب تركيب شكة صرف كامل وشملت المناهل الرئيسية والفرعية وخطوط التوزيع، إلى جانب بناء حزام باطون وجنزير وزاويا على حدود الشارع ومن ثم تركيب أحجار الجبهه على الجانبين لزوم الأرصفة.

وبين أن دائرة المشاريع بالبلدية قامت بإنتداب فريق من المهندسين الأكفاء للعمل على متابعة تنفيذ الأعمال والإشراف عليها بشكل كامل، حيث تم في وقت سابق تجهيز كافة أعمال التسوية المطلوبة وفق المناسيب الجديدة ووضع طبقة من البيس كورس شاملاً الدمك والدحل، وصولاً إلى رصف الشارع بالإسفلت وتجهيز الأرصفة وتبليطها ببلاط الإنترلوك ومن ثم أعمال الدهان والتشطيبات.

وأوضح الفرا دواعي وأهمية تنفيذ المشروع لا سيما وأن الطريق قديمة ومهترئة وضيقة وتعد شرياناً للوصول إلى الجامعات والمعاهد الدينية ومجمع المحاكم والمدينة الرياضية وحي قيزان النجار كاملاً، فضلاً عن المساعدة في تنظيم حركة المرور وحل مشاكل الأمطار (تجمع البرك)، إلى جانب تحسين الظروف البيئية والمحافظة على المجتمع من حوادث السير القاتلة والمساهمة في خلق المزيد من فرص العمل.

وشكر الفرا مؤسسة (UNDP) على إسهاماتها الكبيرة في تبني مشاريع بلدية خان يونس والتي ساهمت في تطوير بعض الأحياء الهامة ودفعت عجلة التطور والتنمية قدماً إلى الأمام بالرغم من إشتداد محن الحصار .