الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

رئيس هيئة المحاسبات لجمهورية روسيا لاتحادية يزور ديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- استقبل جمال أبو بكر قائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية في مكتبة برام الله اليوم سيرجي ستيباشن رئيس هيئة المحاسبات لروسيا الاتحادية ورئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذوكسية الفلسطينية والوفد المرافق له.

ورحب أبو بكر بالضيف الكريم وبجمهورية روسيا الاتحادية مؤكدا على دورها التاريخي في دعم فلسطين في كافة المحافل الدولية والذي تجسد مؤخرا في تصويتها لانضمام فلسطين كعضو كامل في منظمة اليونسكو، وأشاد أبو بكر بالدور الروسي الكبير في عملة السلام وإصرارها لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أسس قرارات الشرعية الدولية والي تضمن قيام دولة فلسطينية.

كما وركز أبو بكر على عملية التدقيق المشترك بين الطرفين الفلسطيني والروسي على المنح المقدمة كمساعدات للشعب الفلسطيني، وقال أن هذا التدقيق يأتي تجسيدا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين، وترجمه لمبادئ المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) والتي تؤكد على ضرورة التعاون بين الإطراف.

وأضاف أن هيئة المحاسبات الروسية هي أول جهاز رقابي يتعاون مع ديوان الرقابة الفلسطيني لإجراء التدقيق المشترك وهذا يدل على الثقة العالية بين الطرفي والاحترام الكبير بينهما، وان نتائج التدقيق تعبر عن ذلك والتي تؤكد أيضا على مدى التزام السلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل بكل كفاءة ومهنية وشفافية وتصميمها على محاربة الفساد، وان الرئيس بارك هذه الخطوة وهذه الجهود التي تبين للعالم مدى شفافية مؤسساتنا الوطنية، وان هذه المنح عادت بالنفع الكبير على الشعب الفلسطيني.

بدوره شكر ستيباشن العاملين في ديوان الرقابة على حسن الاستقبال، وهنأ الشعب الفلسطيني على انضمامه لمنظمة اليونسكو ورفع العلم الفلسطيني بسماء العاصمة الفرنسية باريس بجانب أعلام كل دول العالم وقال أنها خطوة غي الاتجاه الصحيح ومن شانها أن تدعم السلطة الوطنية الفلسطينية في إعلان الدولة، وأضاف أن روسيا الاتحادية سوف تدعم فلسطين في انضمامها لكافة المنظمات والمحافل الدولية بما فيها منظمة الانتوساي.

وأبدى استيباشن إعجابه الكبير بالتطور الحاصل والملحوظ في مجال التنمية الفلسطينية في كافة المجالات.

وقال أن روسيا سوف تدعم بناء المدرسة الروسية والمركز الثقافي الروسي بمدينة بيت لحم والتي ستمول من ميزانية الدولة، وفي هذا الإطار شكر بلدية ومحافظة بيت لحم على الأرض التي قدموها لبناء تلك المشاريع.

كما تم الاتفاق مع ديوان الرقابة لإجراء التدقيق المشترك على سير عملية بناء المدرسة الروسية في العام القادم 2012 مبديا إعجابه الشديد بالخبرة الهائلة التي يمتلكها موظفو الديوان وخبرتهم في التحليل المالي.