الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للطلبة العرب ومؤسسة دلال يكرمون وزيرة الثقافة

نشر بتاريخ: 14/12/2011 ( آخر تحديث: 14/12/2011 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- استقبل صباح اليوم الاربعاء وزير الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله، وفداً من فرع الاتحاد العام للطبة العرب/ الجمهورية السلوفاكية، واتحاد عام طلبة فلسطين/ كوشيتسا ومؤسسة دلال للفنون الشعبية.

وقد شارك في اللقاء الدكتور لؤي زعول رئيس فرع الاتحاد وابراهيم رحال منسق فرقة دلال وعدد من الحضور شاكرين ما تقدمه الوزيرة والوزارة من دور رائد ومتميز في نقل الثقافة العربية الفلسطينية للمجتمع العالمي عامة والاوروبي خاصة عبر المشاركة في المهرجانات الدولية والمحافل الثقافية المختلفة، التي تهدف الى اطلاع المجتمعات الخارجية على الهوية الفلسطينية المجيدة بوصلات تراثية ثقافية و فنية تحكي الشارع الفلسطيني، ورسالة الشعب الفلسطيني امام الشعوب المختلفة.

وقدم الدكتور زعول درعا فخريا لاوزير تجسيدا عن الشكر و التقدير لها، ناقلا تحيات كافة اعضاء واصدقاء الاتحاد العام للطلبة العرب في الجمهورية السلوفاكية، في حين قدم السيد رحال درعا اخر باسم مؤسسة دلال تعبيراً عن مدى احترامهم لعطاء الوزارة الهادف نحو تعرف الثقافة العربية امام المجتمع الغربي يحمل شعار المؤسسة و الاتحاد.

كما تجدر الاشارة الى ان مؤسسة دلال قد شاركة خلال هذ العام وبتنسيق تام مع فرع اتحاد عام الطلبة العرب في سلوفاكيا و وزارة الثقافة الفلسطينية بمهرجان كوشيتسا الثقافي الدولي الذي جمع اكثر من 33 فرقة فنية وتراثية من مختلف دول العالم المميز في هذ المشاركة ان فرقة دلال هي اول فرقة عربية وفلسطينية تشارك في الساحة السلوفاكية وسط حضور كبير بعاصمة الثقافة الاوروبية لتنقل حكاية شعب كامل وثقافة عربية امام المجتمع السلوفاكي وقد حصلت على المرتبة الاولة خلال هذ المهرجان لما قدمته من عرض مميز و مختلف عن الفرق الاخرى.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالحضور شاكر الدور لاتحاد الطلبة العرب الذي اولى اهتمام واضح في هذه المذمار والحدث التراثي الفني و القضية الفلسطينية، متمنية له دوام التقدم في خدمة الطلبة و القضايا العربية، وثنت شكرها لفرقة دلال للفنون الشعبية على نموذجهم الكريم في ايصال الرسالة الثقافية عبر مشاركاتهم الدولية المختلفة.

في حين تحدث د. زعول عن اهمية التواصل بين كل المؤسسات الوطنية و الطلابية التي تهدف الى اطلاع المجتمعات الغربية على الهوية العربية عامة والفلسطينينة خاصة مؤكداً ان الاتحاد يولي اهمية بالغة لفلسطين المحتلة عبر كافة المحافل الدولية شاكرا كل من ساهم في ترتيب هذ المشاركة بشكل عام و البرفسور ماروشي لادوسلاف رئيس جامعة كوشيتسا واوربان مدير مؤسسة جيليزار الفنية راعي المهرجان بشكل خاص، معربا عن استعداد فرع الاتحاد العمل الجاد لترتيب مشاركة سنوبة للفرق التراثية والفنية التي تساهم في تغير الفكرة النمطية عن الشعوب العربية عامة امام المجتمع الغربي.